أبطال أوروبا.. تشيلسي أحدث المتأهلين وأشبيلية يحيي آماله

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 08:33 م

حسم فريق تشيلسي الإنجليزى تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على نظيره ريد بول سالزبورج النمساوى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات بالمسابقة 2022-2023.

سجل "كوفاسيتش" هدف التقدم لصالح تشيلسي في الدقيقة 23 من زمن المباراة عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني أحرز "جونيور أدامو" هدف التعادل للفريق النمساوى بالدقيقة 49، قبل أن يضيف "كاي هافيرتز" ثاني أهداف تشيلسي في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

وحقق تشيلسي الفوز في مواجهة الليلة ليحسم بطاقة التأهل الأولى في المجموعة، لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر تشيلسي جدول ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 8 أهداف وتلقي 3 أهداف.

وفي المقابل، يملك سالزبورج في رصيده 6 نقاط جاء بهم في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة، يليه فريقي دينامو زغرب وميلان برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وفاز تشيلسي مؤخرا على حساب مضيفه ميلان الإيطالي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2022-2023

من ناحية أخرى، حقّق إشبيلية الإسباني فوزًا باهرًا على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بثلاثية نظيفة الثلاثاء في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتناوب على تسجيل أهداف إشبيلية كل من المغربي "يوسف النصيري" في الدقيقة 61 وإيسكو في الدقيقة 88 والأرجنتيني "غونزالو مونتييل" في الدقيقة 92.

وأعاد هذا الانتصار الأمل للفريق الأندلسي في خطف بطاقة ثمن النهائي الثانية عن المجموعة السابعة؛ إذ رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند الألماني الثاني.

وكان مانشستر سيتي قد ضمن سابقًا تأهله إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

وشهدت المواجهة طرد المدافع الجورجي للفريق الدنماركي "ديفيد كوشولافا" بسبب الخشونة 95.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أبطال أوروبا أشبيلية مانشستر سيتي

سان جيرمان وبنفيكا يتأهلان ويوفنتوس يودع دوري الأبطال

أبطال أوروبا.. بايرن وليفربول يؤكدان تفوقهما وبرشلونة إلى الدوري الأوروبي