سان جيرمان وبنفيكا يتأهلان ويوفنتوس يودع دوري الأبطال

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 09:37 م

اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه ماكابي حيفا بنتيجة 7-2 في الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة أقيمت بملعب "حديقة الأمراء".

وتألق الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، ليضمن الفريق تأهله إلى دور الـ16 بجدارة قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات.

وأخذ باريس سان جيرمان الأسبقية في الدقيقة 19 عن طريق "ميسي"، قبل أن يضيف "كيليان مبابي" الهدف الثاني في الدقيقة 32، ثم تلاه "نيمار" بالهدف الثالث في الدقيقة 35.

وقلّص "عبدالله سيك" النتيجة للضيوف في الدقيقة 38، قبل أن يظهر "ميسي" من جديد ويوقع الهدف الرابع لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في المواجهة عند الدقيقة 45، ثم عاد "سيك" وسجل ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 50.

وواصل لاعبو سان جيرمان عروضهم الهجومية القوية وتمكن "مبابي" من توقيع الثنائية الشخصية والهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 64، ثم سجل لاعب المنافس "شون غودبيرغ" هدفا ضد مرماه والسادس للفرنسيين في الدقيقة 67، ثم سجل البديل "كارلوس سولير" السابع في الدقيقة 84.

ورفع النادي الباريسي رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن وصيفه بنفيكا البرتغالي، في حين يأتي ماكابي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

بنفيكا ينهي حلم يوفنتوس الأوروبي

وفي المباراة الثانية لحساب ذات المجموعة، تجاوز بنفيكا البرتغالي ضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-3 في المباراة التي لعبت بملعب "النور"، ليضمن الفريق البرتغالي تأهله إلى دور الـ 16 ويترك يوفنتوس للمنافسة على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي مع ماكابي.

وتقدم بنفيكا في النتيجة عند الدقيقة 17 بفضل مهاجمه "أنتونيو سيلفا"، لكن "مويس كين" عادل للإيطاليين في الدقيقة 21، غير أن ذلك لم يدم طويلا قبل أن يعود التفوق للفريق البرتغالي عن طريق هدف "جواو ماريو" في الدقيقة 28، قبل أن يضيف زميله "رافا سيلفا" الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 35 و50.

وتمكن البديل "أركاديوز ميليك"، من تسجيل الهدف الثاني "للسيدة العجوز" في الدقيقة 77، قبل أن يضيف زميله "ويستون ماكيني" الهدف الثالث بعد دقيقتين من ذلك؛ ما جعل نهاية المواجهة مثيرة بين الفريقين.

ويحتل بنفيكا بعد نهاية الجولة الخامسة المركز الثاني برصيد 11 نقطة، متخلفا بفارق الأهداف عن المتصدر باريس سان جيرمان، في حين يملك يوفنتوس في رصيده 3 نقاط فقط تضعه في المركز الثالث متفوقا بفارق الأهداف عن ماكابي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا بنفيكا سان جيرمان يوفنتوس

أرقام سلبية بالجملة من إقصاء يوفنتوس المهين من أبطال أوروبا

أعلام وهتافات.. جماهير سان جيرمان تدعم فلسطين أمام مكابي حيفا