أرقام سلبية بالجملة من إقصاء يوفنتوس المهين من أبطال أوروبا

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 02:33 م

انتهى مشوار يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا مبكرا بعدما تعرض للإقصاء من مرحلة المجموعات بسيناريو ممتلئ بالسلبيات.

وودع يوفنتوس دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام مضيفه بنفيكا بنتيجة 3-4، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

يوفنتوس احتاج  الفوز لاستكمال مشواره في دوري أبطال وتأجيل مصيره إلى الجولة الأخيرة، ليتأهل الفريق البرتغالي على حسابه إلى دور الـ16 رفقة باريس سان جيرمان، في تكرار لما فعله الموسم الماضي حين حجز بطاقة العبور الثانية في مجموعة بايرن ميونخ على حساب برشلونة.

وتلقت شباك يوفنتوس 4 أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين للمرة الثانية في تاريخ النادي، وكان كلاهما تحت قيادة المدير الفني الحالي "أليجري".

وكانت المرة الأولى حين خسر يوفنتوس بنتيجة 2-4 أمام بايرن ميونخ بموسم 2015-2016 و1-4 ضد ريال مدريد في 2016-2017، قبل أن يتكرر السيناريو نفسه خلال الموسمين الماضي والحالي، بخسارة الفريق على يد تشيلسي 0-4 في 2021-2022، ثم بنفيكا هذا الموسم.

وباتت تلك المرة هي الأولى التي يتعرض فيها اليوفي للإقصاء من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا منذ 9 أعوام، وتحديدا منذ نسخة 2013-2014 التي ودعها الفريق بالخسارة أمام جالاتا سراي بشهر ديسمبر 2013.

كما أنها المرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا التي يتم فيها إقصاء يوفنتوس قبل جولة من انتهاء مرحلة المجموعات.

والمفارقة أن يوفنتوس تحت قيادة "أليجري" ودَّع مرحلة المجموعات في النسخة الجارية مبكرا من الجولة الخامسة، حيث تجمد رصيده عند 3 نقاط من فوز وحيد مقابل تلقي 4 هزائم، كما أنه بات مهددا بعدم المشاركة في الدوري الأوروبي حيث قد يتذيل مجموعته في الجولة الأخيرة.

ويأتي وداع يوفنتوس الكارثي لبطولة دوري الأبطال في الوقت الذي يعاني فيه أيضا على المستوى المحلي، إذ يقبع الفريق في المركز الثامن في الدوري الإيطالي بعدما جمع 19 نقطة فقط من أصل 33 ممكنة بعد مرور 11 جولة من الكالنتشيو، إذ حقق الفوز في خمس مباريات مقابل التعادل في أربع والخسارة في مناسبتين.

ويبحث يوفنتوس عن تحقيق لقب الدوري الإيطالي بعد خسارته في الموسمين الماضيين لصالح قطبي ميلان، والخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا بالرباعية المؤلمة، قد يمثل ذلك بداية النهاية للمدير الفني رغم تجديد الإدارة الثقة فيه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس أليجري دوري أبطال أوروبا

أبطال أوروبا.. بايرن وليفربول يؤكدان تفوقهما وبرشلونة إلى الدوري الأوروبي