إيلون ماسك يدخل مقر تويتر حاملا حوض حمام.. (فيديو)

الخميس 27 أكتوبر 2022 07:28 ص

زار المليادير "إيلون ماسك"، الأربعاء، مكاتب "تويتر" في سان فرانسيسكو، ونشر تغريدة تتضمن مقطع فيديو يظهر فيه وهو يحمل "مغسلة خزفية"، وغير التعريف بنفسه ليصبح "رئيس تويتر"، في خطوة تأتي قبل أيام من المهلة النهائية لإتمام الصفقة.

وتنتهي المهلة النهائية أمام "ماسك"، الجمعة، لإتمام الصفقة التي تقدر بـ44 مليار دولار، وإلا فإنه سيعود ليواجه محكمة ديلاوير في نوفمبر/تشرين الثاني بعد تخلفه عن تنفيذ اتفاق مبدئي وقعه مع "تويتر" سابقا.

 

وقال أستاذ القانون في جامعة بيبردين، "روبرت أندرسون" لوكالة "أسوشيتد برس"، إنه يتوقع أن تنتهي الصفقة بحلول الجمعة، مشيرا إلى أنه لا يرى الكثير في مضمون فيديو "ماسك" سوى أنه أحضر مغسلة (حوض)".

ويتوقع أن يزور "ماسك" مقر "تويتر" مرة أخرى الجمعة إذا تم الانتهاء من الصفقة، بحسب مذكرة داخلية تحدث عنها تقرير لوكالة "بلومبرج".

وتتناقض زيارة "ماسك" لمقر "تويتر" مع اقتراحاته السابقة بأن المبنى يجب أن يتحول إلى "ملجأ للمشردين"، خاصة أن عددا قليل من الموظفين يعملون هناك.

وكشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أن "ماسك" أبلغ مستثمرين أنه يخطط للاستغناء عن ثلاثة أرباع العاملين في "تويتر" البالغ عددهم 7500 شخص، عندما يصبح مالكا للشركة.

وكانت إحدى أكبر عقبات "ماسك" لإبرام الصفقة، الحفاظ على التمويل الذي تعهد به قبل نحو 6 أشهر.

ووقع ائتلاف بنوك "مورجان ستانلي" و"بنك أوف أميركا" في وقت سابق من العام الحالي اتفاقية لإقراض "ماسك" أكثر من 12 مليار دولار من الأموال التي يحتاجها لشراء "تويتر".

وباع "ماسك" ما قيمته 15 مليار دولار منذ أبريل/نيسان الماضي من حصته في شركة "تسلا" لدفع حصته من صفقة شراء "تويتر".

وحتى الآن كشف "ماسك" القليل من التفاصيل عن خططه لمنصة "تويتر"، بينما يروج لحرية التعبير.

ويتوقع خبراء في التكنولوجيا أن "ماسك" يريد تحويل "تويتر" إلى منصة تشبه "وي شات" الصينية، التي تسمح بتبادل المقاطع المصورة والرسائل وبث الفيديو وإجراء تعاملات مالية.

المصدر | أسوشيتدبرس

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك تويتر حوض حمام مغسلة مقر تويتر

محكمة أمريكية تعلق مؤقتا دعوى استحواذ ماسك على تويتر 

إيلون ماسك ينهي استحواذه على تويتر ويقيل قيادته العليا

كيف موّل إيلون ماسك صفقة شراء تويتر؟