Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

زلزال سوريا.. السيسي يهاتف بشار الأسد للمرة الأولى ويعرض المساعدة

صحيفة: البحرين قادت حملة ضد قطر في فرنسا لإدانتها بالفساد

الحكومة الكويتية تقرر حل جهاز الأمن الوطني

استغاثات تحت أنقاض الزلزال.. الثلوج تعرقل جهود الإنقاذ في تركيا

حالة طوارئ 3 أشهر.. أردوغان يصف زلزال تركيا بالأكبر في تاريخ المنطقة

Ads

إصابة 7 جنود ومستوطنين إسرائيليين بعملية دهس فلسطينية في أريحا (فيديو)

الأحد 30 أكتوبر 2022 04:10 م

أصيب 5 جنود إسرائيليين، ومستوطنين اثنين، الأحد، بعملية دهس مزدوجة في أريحا الفلسطينية المحتلة، حينما أقدم فلسطيني على دهسهم على مرتين، حيث دهس الجنود قرب "مفرق النبي موسى"، ثم واصل طريقه نحو ما يسمى تقاطع "ألموج"، ودهس مستوطنين آخرين.

وبينما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن خدمة الإسعاف التابعة للاحتلال "نجمة داوود"، قولها إن الإصابات ما بين طفيفة ومتوسطة، قالت مصادر فلسطينية إن بعض الإصابات خطيرة.

ووثقت مقاطع فيديو إطلاق قوات الاحتلال النار على الفلسطيني بعد توقيفه مع سيارته عقب عملية الدهس، وتركته جريحا على الأرض.

وتأتي عمليتا الدهس عقب يومين اثنين من عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وهي العملية التي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين، واستشهاد منفذ العملية ويدعى "محمد الجعبري".

وبعد عملية دهس، الأحد، أغلقت قوات الاحتلال منافذ مدينة الخليل واعتقلت عددا من الشباب بينهم شقيق منفذ هجوم مستوطنة "كريات أربع"، وانتشرت قوات عسكرية في منطقة النبي "موسى"، وهي التي تقع بين القدس وأريحا ومنطقة الأغوار.

يذكر أن محافظة الخليل هي أكبر محافظات الضفة مساحة، وتضم عشرات المدن والبلدات والقرى؛ أبرزها مدينة الخليل، وقرى دورا ويطا والظاهرية وحلحول، بالإضافة إلى مخيمين للاجئين هما الفوار والعروب.

ويوجد في المحافظة قرابة 50 مستوطنة وبؤرة استيطانية، وفقا لإحصائيات مؤسسات حقوقية وإعلامية فلسطينية؛ ويعود تاريخ بداية الاستيطان في مدينة الخليل إلى عام 1970، عندما أقيمت مستوطنة "كريات أربع".

وتشهد الضفة الغربية المحتلة تصاعدا كبيرا لعمليات المقاومة الفلسطينية، توجت بظهور مجموعات مسلحة من المقاومين الفلسطينيين عرفت باسم "عرين الأسود"، أعلنت عن بدء تنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال بمختلف أنحاء الضفة والقدس، وأيضا صد هجمات القوات على القرى والمدن الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المقاومة الفلسطينية أريحا عملية دهس جنود إسرائيليين الضفة الغربية

"عرين الأسود" الفلسطينية تدعو للاشتباك مع المستوطنين في بيت لحم والخليل