بعد إلغاء زيارة المفوضة الحقوقية.. وزيرة الداخلية الألمانية تتوجه إلى قطر

الاثنين 31 أكتوبر 2022 11:46 ص

قبل ما يقرب من 3 أسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، توجهت وزيرة الداخلية الألمانية المختصة أيضا بالشؤون الرياضية "نانسي فيزر"، إلى البلد المضيف قطر، برفقة وفد من الاتحاد الألماني لكرة القدم بقيادة رئيس الاتحاد "بيرند نويندورف".

ورافق الوزيرة أيضا عدد من نواب البرلمان الألماني (بوندستاج) على متن طائرتها التي أقلعت من فرانكفورت إلى العاصمة القطرية الدوحة، الإثنين.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، قد أعلنت أن محور الرحلة سيكون "قضايا حقوق الإنسان التي تتم مناقشتها حول البطولة، مثل حماية الأشخاص المثليين من التمييز والاضطهاد والمسؤولية تجاه العمال المهاجرين الذين بنوا ملاعب البطولة".

وعقب وصولها، من المقرر أن تجري "فيزر" محادثات تتعلق بوضع عمال البناء، الذين يفد أغلبهم من جنوب آسيا.

وسيُعقد الاجتماع، الذي سيضم ممثلا عن منظمة العمل الدولية، في متحف "بيت بن جلمود"، الذي يستعرض منذ تأسيسه عام 2015 تاريخ العبودية - في قطر وأماكن أخرى.

وكان المبنى في السابق منزل تاجر رقيق معروف يحمل نفس الاسم.

وتعتزم "فيزر"، الثلاثاء التحدث إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "جياني إنفانتينو"، ووزير الداخلية القطري الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني" وآخرين.

وألغت مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان "لويزه أمتسبرج"، مشاركتها في الزيارة مع "فيزر"، الأحد، قبل وقت قصير من بدء الرحلة.

وقد سبق الزيارة احتجاج رسمي من الحكومة القطرية على تصريحات "فيزر" الانتقادية، بشأن منح قطر استضافة بطولة كأس العالم، وهو ما أثار شكوك أيضا حول قيام الوزيرة بالزيارة، كما هو مخطط.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

قطر ألمانيا كأس العالم حقوق الإنسان

وفد برلماني ألماني يزور قطر.. ويواجه باستياء من تصريحات وزيرة الداخلية

قطر تستدعي السفير الألماني على خلفية انتقادات لاستضافتها المونديال

سببت تصريحاتها توترا مع الدوحة.. وزيرة الداخلية الألمانية تزور قطر