خلال شهر واحد.. قطر تستقبل أكبر عدد زوار منذ 5 سنوات

الاثنين 31 أكتوبر 2022 06:40 م

أعلنت هيئة "قطر للسياحة" (حكومية)، الإثنين، أن البلاد استقبلت أكبر عدد من الزوار منذ خمس سنوات، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بينما تستعد لاستقبال أعداد أضخم خلال بطولة كأس العالم التي تستضيفها بداية من 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت "قطر للسياحة"، في بيان، إن البلاد استقبلت 151 ألف زائر في الشهر الماضي، وهو أعلى عدد زوار تستقبله البلاد في شهر واحد خلال السنوات الخمس الماضية.

وعزت "قطر للسياحة" زيادة تدفقات الزوار إلى الفعاليات التي تخللت الشهر، بداية من كأس "سوبر لوسيل" التي أقيمت يوم 9 سبتمبر/أيلول الماضي بين الهلال السعودي والزمالك المصري، إضافة إلى الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني للسعودية، والتي استمرت عدة أيام، فضلا عن روزنامة فعاليات قطر الغنية خلال الفترة ذاتها.

وأوضحت أن الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي شكلوا نسبة 44% من إجمالي عدد الزوار، وحلت المملكة العربية السعودية في الصدارة بما يقارب 30% من إجمالي عدد الزوار.

وأشارت إلى توفير منافذ دخول متعددة للراغبين في زيارة البلاد، مؤكدة أن 56% من الزوار قد جاؤوا جوا، ونحو 37% عن طريق البر، و7% بطريق البحر.

وقالت "هيا النعيمي"، رئيس قسم الترويج بالإنابة في "قطر للسياحة" إن العروض السياحية المتنامية التي تقدمها قطر ساهمت في تدفق الزوار القادمين إلى البلاد، مضيفة: "نتطلع إلى الترحيب بالمزيد منهم، وتشجيعهم على الاستمتاع بمعارض الفن والأنشطة الترفيهية والاحتفالات العائلية".

وتعكس روزنامة الفعاليات تعافيا ملموسا في قطاع السياحة القطري هذا العام، حيث اختار أكثر من 1.1 مليون مسافر منذ بداية العام وحتى الآن قطر كي تكون وجهتهم المفضلة، مقارنة بـ 611 ألفا في العام الماضي.

ولفتت "هيا النعيمي" إلى أنه وفي ظل الرفع الكامل لقيود السفر في شهر سبتمبر/أيلول، بلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية التي تم حجزها 4.7 ملايين ليلة، وهو ما يعادل مستويات ما قبل الجائحة في عام 2019، مما يعد إنجازا كبيرا بالنظر إلى النمو الهائل الذي شهده المعروض خلال هذه الفترة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر للسياحة السياحة في قطر اليوم الوطني السعودي كأس سوبر لوسيل مونديال قطر

قطر تدشن أول مركز للخدمات القنصلية بتاريخ المونديال

إحصاء: زوار قطر يسجلون زيادة 91.4 % على أساس سنوي