القاهرة الإخبارية.. انطلاق قناة جديدة مملوكة للمخابرات المصرية

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 11:50 ص

أطلقت المخابرات المصرية قناة إخبارية جديدة باسم "القاهرة الإخبارية" بتمويل سعودي بعد الشراكة مع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.

وبدأ بث القناة التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمملوكة للمخابرات العامة المصرية، من العاصمة المصرية القاهرة، مساء الثلاثاء.

وقال "أحمد الظاهري"، المسؤول في الشركة المتحدة، إن القناة تضم عددا من خبراء الإعلام وهم "ياسر ثابت" و"عزت إبراهيم" و"أشرف العشري" و"نورهان الشيخ" و"محمد مصطفى أبوشامة" و"سيد جبيل".

وكان موقع "مدى مصر"، نقل عن مصادر في الشركة المملوكة للمخابرات، أن شراكة سعودية هي سبب الانفراجة التمويلية التي كانت وراء إعلان إطلاق قطاع أخبار يضم 3 قنوات إخبارية جرى الإعداد لها بالتعاون مع مؤسسات إعلامية عالمية، بعدما توقف العمل بمشروع القناة الإخبارية المعلن عنها منذ مايو/أيار 2021، لاعتبارات تمويلية.   

وأشار الموقع إلى الانفراجة التمويلية التي كان مضمونها اتفاقا جرى على هامش زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة انتهى إلى أن يشترك مع "المتحدة" في إدارة القناة فريق من المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، الذراع الإعلامية السعودية المالكة لعدة منصات إخبارية إقليمية تملكها المملكة أبرزها مجموعة "بلومبرج الشرق" والإندبندنت البريطانية في الشرق الأوسط وتركيا.

وتنص الشراكة على أن تضع "السعودية للأبحاث" خطة إنتاج القناة وتتكفل بنظام التشغيل وتكنولوجيا البث بتقنيات عالية الجودة وتدريب أطقم العمل في القنوات، على أن تتحمل الشركة المتحدة الهيكلة المالية الجديدة للعمالة، ويُفعل الاتفاق في أغسطس/آب المقبل بعد اكتمال الإنشاءات داخل "المبنى 19" المخصص للقنوات الإخبارية داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأثارت انطلاقة القناة، والحضور الأولي المذيعين، ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسخرية من طريقة السرد وقال عدد من المغردين إن هناك محاولة لتقليد قناة الجزيرة.


 


 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر القاهرة الإخبارية

هشام قاسم لـ"الخليج الجديد": لن يترشح السيسي للانتخابات ما لم تُحل أزمة الاقتصاد (فيديو)