شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله

السبت 5 نوفمبر 2022 09:21 م

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخر، السبت، جراء إطلاق النار عليهما من قوات الاحتلال الصهيوني قرب رام الله، وسط الضفة الغربية.

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، أن قوة عسكرية لجيش الاحتلال نصبت كمينًا لراشقي الحجارة قرب مفرق "عيون الحرامية" بالقرب من بلدة سنجل، وأطلقت النار تجاه شابين ما أدى لاستشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح حرجة.

وأشارت إلى أن قوات كبيرة تنتشر في المنطقة، وأنها انتشلت جثة شاب وتتعامل مع حالة جريح.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا وارتفاعا في وتيرة عمليات القوات الإسرائيلية.

وخلال الشهر الجاري، استشهد 10 فلسطينيين، في حين استشهد خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي 30 فلسطينيا منهم 5 أطفال، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني.

وصعدت قوات الاحتلال في الأسابيع الأخيرة من جرائم القتل والتصفية التي تقترفها ضد الفلسطينيين، وهو ما قالت منظمات حقوقية إنه يعكس تساهل تلك القوات في تعليمات إطلاق النار تجاه الفلسطينيين، وتنفيذ عمليات قتل ترقى إلى الإعدام الميداني خارج نطاق القانون بدعم كامل من أعلى المستويات العسكرية والسياسية في الكيان الصهيوني.

يأتي ذلك في ظل تدهور متصاعد للأوضاع الأمنية في مدن وقرى الضفة المحتلة؛ ما أربك حسابات المنظومة الأمنية لإسرائيل، بعد أن كان يراهن على ما يسمى بعملية "كاسر الأمواج وجز العشب" للقضاء على تنامي المقاومة المسلحة بالضفة.

وسبق أن توقعت الاستخبارات الإسرائيلية وصحف عبرية، اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة "قريبا"، في ظل حالة المواجهة اليومية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين شهيد فلسطيني رشق حجارة إسرائيل رام الله

في يوم واحد.. 4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

150 شهيدا فلسطينيا بالضفة الغربية في 2022