رسميا.. الإمارات تعلن إلغاء كافة قيود كورونا

الأحد 6 نوفمبر 2022 03:50 م

أعلنت الإمارات، الأحد، عن إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس "كوفيد-19".

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إنه سيتم إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بـ "كورونا"، اعتبارا من الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأوضح المتحدث باسم الهيئة "سيف الظاهري"، في إحاطة إعلامية، أن "لبس الكمامة سيكون في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد اختياريا، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم سيكون ارتداء الكمامات إلزاميًا".

وأضاف: "نعلن أيضًا اليوم عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث إنه سيتم إدراج فيروس كوفيد 19 في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة".

وأكد "الظاهري"، "الاستمرار في توفير بيانات الحالات اليومية المحدثة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث".

وأشار إلى أن "جميع القرارات المعلن عنها، والتي سنعلن عنها في إحاطة الهيئة، جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة، وسيتم تفعيلها الساعة السادسة صباح يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2022".

وكانت الإمارات أعلنت منتصف فبراير/شباط الماضي، عن تخفيف قيود "كورونا"، وسمحت برفع الطاقة الاستيعابية المسموح بها داخل دور العرض السينمائية إلى ‏الحد الأقصى، في هذا الإطار.

وسجلت الإمارات حتى الآن، مليونا و40 ألف إصابة، توفي منهم 2348.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا في الإمارات قيود كورونا إصابات كورونا

الإمارات تغلق مراكز مكافحة كورونا في عدة مناطق بأبوظبي