إلغاء قيود كورونا.. الإمارات ترفع الطاقة الاستيعابية للسينمات 100%

الأحد 13 فبراير 2022 09:16 م

أعلنت الإمارات، الأحد، عن رفعها الطاقة الاستيعابية المسموح بها داخل دور العرض السينمائية إلى ‏الحد الأقصى، وذلك بداية من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير/ شباط الجاري.‏

وقال مكتب تنظيم الإعلام في وزارة الثقافة والشباب بالإمارات، في بيان، إن القرار جاء تماشيا مع التعليمات الصادرة عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بخصوص إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية، وبتدرج على كل الأنشطة والفعاليات في الدولة الخليجية، وفق صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأكد المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام، "راشد خلفان النعيمي"، في البيان أن "الإمارات قدمت منذ بداية جائحة (كوفيد-19) نموذجا رائدا في التعامل المرن والاحترافي مع الأزمة العالمية، ويدل هذا القرار على نجاح جهود الجهات المعنية في مكافحة انتشار الفيروس التاجي، فضلا عن امتثال أفراد المجتمع للإجراءات الاحترازية والالتزام بالمسؤولية المجتمعية، لضمان سلامة وصحة الجميع والحد من انتشار الفيروس".

وأضاف "النعيمي" أن "مكتب تنظيم الإعلام سيكثف جهوده للتحقق من التقيّد الكامل بالإجراءات الاحترازية المطبقة، حفاظا على الصحة العامة، كذلك الالتزام بتطبيق التصنيف العمري المعتمد على رواد الصالات السينمائية".

وكانت السلطات الإماراتية أعلنت أنها ستلغي بشكل تدريجي القيود المفروضة بسبب فيروس "كورونا" المستجد على الطاقة الاستيعابية بكافة المنشآت، لتصل إلى أقصاها بحلول منتصف الشهر الجاري.

وأوضحت أن الدولة ستلغي قيود "كورونا" على الطاقة الاستيعابية بكافة الأنشطة والفعاليات التي تقام في مختلف المنشآت الاقتصادية والسياحية والترفيهية، بالإضافة إلى مراكز التسوق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الإمارات صالات السينما إلغاء قيود كورونا

كورونا.. البحرين تعيد التجمعات بكامل طاقتها الاستيعابية

6 دول عربية تبدأ رفع قيود كورونا تدريجيا

الإمارات تخفف الإجراءات المرتبطة بكورونا

خلال أسبوع.. الإمارات تسجل ارتفاعا بنسبة 100% بإصابات كورونا

رسميا.. الإمارات تعلن إلغاء كافة قيود كورونا