السيادي السعودي يدرس الاستحواذ على شبكة أبراج أوريدو القطرية للاتصالات

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 08:18 ص

أفادت مصادر مطلعة، الثلاثاء، بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس تقديم عرض للاستحواذ على شبكة أبراج شركة "أوريدو" القطرية.

وذكرت المصادر أن صندوق الثروة السيادي يخطط لتقديم العرض من خلال شركة "توال" التابعة لشركة "إس تي سي"، وفقا لما أوردته "بلومبرج".

وبينت الوكالة الأمريكية أن شركات "أمريكان تاور كورب" و"آي إتش إس هولدينج" و"هيليوس تاورز" تخطط كذلك لتقديم عروض للاستحواذ على كامل شبكة الأبراج أو جزء منها، والتي تغطي منطقة الخليج ودولا أخرى، مشيرةً إلى أن الشبكة قد يتم تقييمها ما بين 3 مليارات دولار إلى 5 مليارات دولار.

وأشارت "بلومبرج" إلى توقعات بتقديم العروض في الأيام القادمة، لافتة إلى أن المناقشات جارية بشأنها، "لكن من غير المؤكد أن يقرر أي من المستثمرين تقديم عروضهم".

ولفتت إلى أن "أوريدو" أعلنت، في سبتمبر/أيلول الماضي، أنها ستفصل محفظتها من الأبراج، البالغ عددها 20 ألف برج، كجزء من تحولها إلى نموذج الأصول الخفيفة.

وكانت "إس تي سي" قد تسلمت، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عرضاً غير ملزم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي  للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أبراج الاتصالات "توال"، بتقييم يصل إلى 21.9 مليار ريال (8.2 مليار دولار).

المصدر | الخليج الجديد + بلومبرج

  كلمات مفتاحية

أوريدو صندوق الاستثمارات العامة شركة توال

"الاستثمارات العامة السعودي" يتقدم للمرتبة السادسة كأكبر صندوق سيادي بالعالم

لإعادة التوازن لمحفظته.. صندوق قطر السيادي يبحث عن فرص جديدة

مفاوضات بين 3 شركات خليجية لإنشاء أكبر شركة لأبراج الاتصالات بالشرق الأوسط