الأمن السعودي يحبط تهريب 30 ألف طلقة سلاح في منفذ الخفجي

الأحد 10 يناير 2016 08:01 ص

تمكّن رجال الجمارك السعودية في منفذ الخفجي من إحباط محاولة تهريب كمية من طلقات الشوزن بلغ عددها (29.738) طلقة مخبأة داخل أجزاء متفرقة في مركبة.

وأوضح مدير عام جمرك الخفجي «عيد العنزي» أن مركبة قدمت إلى الجمرك وبإجراء عملية التفتيش عليها عثر على كمية من طلقات الشوزن مخبأة أسفل المقاعد وداخل تجاويف الديكور الداخلي للمركبة مستغلاً بذلك وجود عائلته معه لمحاولة تمريرها، مبينا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأكد «العنزي» يقظة رجال الجمارك في جميع المنافذ الجمركية وسعيهم الحثيث في إحكام الرقابة الجمركية، وبذل الجهود الكبيرة للحيلولة دون الممنوعات، مشيراً إلى أن استغلال بعض المهربين عوائلهم لمحاولة إدخال الممنوعات لا تنطلي على منسوبي ومنسوبات الجمارك.

وفي السادس من الشهر الجاري، ضبطت القوات السعودية المشتركة في موقع عسكري قرب حرض اليمنية قذائف «آر بي جي» وصواريخ مضادة للدروع، وأسلحة تنوعت ما بين عيار «30 و50» وقنابل يدوية، تابعة لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، في عملية نوعية.

ورصدت غرفة العمليات فصائل حوثية كانت تنوي دخول الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، لاستهداف المحافظات الحدودية السعودية، بحسب موقع «العربية نت».

ووفق الموقع، تمكنت القوات السعودية من تنفيذ العملية بوقت قياسي بعد مقتل العشرات من ميليشيات «صالح» والحوثيين.

وبدأت العملية العسكرية ضد الميليشيات بقصف مدفعي سعودي بعيد المدى، وغطاء من مروحيات الأباتشي السعودية، مع مواجهة جنود القوات السعودية لتلك الميليشيات، ما اضطر إلى انسحاب ما تبقى من المتمردين.

وقبل أيام، ضبطت فرق التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم بالسعودية كمياتٍ من الأسلحة النارية والذخائر الحية المعدةِ للبيع.

وأوضح الرائد «بدر السحيباني» الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، بأن «فرق التحريات والبحث الجنائي تمكنت من ضبط كمياتٍ من الأسلحة النارية والذخائر الحية المعدةِ للبيع»، وقال إن «المضبوطات كانت ثمان بندقياتٍ متنوعة، 40 مسدساً نارياً، 13 ألف طلقةٍ حية، 35 مخزناً للذخيرة، وحقيبةٌ خاصة لصيانة الأسلحة و5205 ريالا».

وأشار «السحيباني» إلى رصد الجهات الأمنية لأحد المواقع بمدينة بريدة والذي تم استغلاله لممارسة الإتجار بالأسلحة والذخائر غير المرخصة وضبط متهم (34 سنة) وإيقافه واستكمال إجراءات الضبط والإستدلال اللازمة تمهيداً لإحالته والمضبوطات إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لمعاملته وفقاً للنظام. موضحاً بأنه أقر عند سماع أقواله بمزاولته هذا النشاط بطريقةٍ غير نظامية.

وحذر الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم في الوقت ذاته من حيازة الأسلحة والذخائر غير مرخصة أو اقتنائها أو الإتجار بها تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمرك الخفجي تهريب سلاح السعودية

القوات السعودية تضبط أسلحة وقذائف على الحدود مع اليمن

السعودية .. ضبط كميات أسلحة وذخائر حية معدة للبيع في القصيم

جمارك الكويت توقف سعوديا حاول تهريب أسلحة إلى المملكة

القبض على فلبينية تحمل سلاحا ناريا في أمتعتها أثناء توجهها إلى السعودية

شرطة الرياض تكشف ملابسات الاعتداء على دورية أمنية ومحاولة الاستيلاء عليها

الأمن السعودي يحبط تهريب شحنة أسلحة كانت في طريقها للحوثيين في شبوة