للمساعدة بتأمين المونديال.. قوة إطفاء وإنقاذ كويتية في قطر

الجمعة 11 نوفمبر 2022 09:18 ص

اتجهت قوة من إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري الكويتية، الجمعة، إلى دولة قطر للمشاركة في جهود تنظيم وتأمين بطولة كأس العالم بكرة القدم، التي ستنطلق يوم 20 من الشهر الجاري.

وقالت إدارة الإطفاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، إن "رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد كان في وداع القوة، ونقل لها تحيات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح".

وأوضحت أن الشيخ "طلال" حث عناصر فرقة الإطفاء والإنقاذ على "أن يكونوا عند حسن الظن والثقة في المهمة المسندة إليهم وأن يمثلوا دولة الكويت خير تمثيل".

وأكد الوزير الكويتي على ضرورة تعاون الفرقة مع الدفاع المدني القطري في تطبيق الخطط الخاصة بتأمين بطولة كأس العالم من أي مخاطر.

وكانت قطر أعلنت في الثالث من الشهر الجاري، اكتمال كافة التجهيزات الأمنية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بمشاركة 50 ألف شخص.

ويشارك في تأمين المونديال قوات من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبولندا، وإيطاليا، وإسبانيا، وتركيا، وباكستان، والسعودية، والكويت، والأردن، إلى جانب حلف الناتو.

وللمرة الأولى في دولة عربية ومنطقة الشرق الأوسط، تستضيف قطر البطولة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهي البطولة الأبرز والأضخم في على مستوى المنتخبات.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

أمن المونديال مونديال قطر تأمين المونديال