استعدادات المونديال.. قطر تستقبل سفينة إيطالية وتجري مسحا بحريا

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 07:43 م

استقبلت القوات الخاصة بالبحرية القطرية، الثلاثاء، سفينة عسكرية من روما، وذلك ضمن استعدادات وزارة الدفاع لتأمين بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

القوات البحرية نفذت أيضا بالاشتراك مع القوات الإيطالية، إجراءات المسح والكسح لقناة الدوحة البحرية، بحسب بيان لوزارة الدفاع القطرية.

واستقبلت القوات البحرية الأميرية القطرية في قاعدة "أم الحول" البحرية سفينة "باولو ثون" الإيطالية، وذلك ضمن اتفاقيات التعاون التي أبرمتها مع القوات الشقيقة والصديقة لتأمين بطولة كأس العالم،  بحسب بيان وزارة الدفاع.

والأربعاء الماضي، نشرت وزارة الدفاع القطرية صوراً للقوات التي تقوم بمهام تأمين ملاعب المونديال.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وحدة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل بالتعاون مع اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم، والقوات الشقيقة والصديقة، قامت بإجراء المسح الأمني للمواد الكيميائية والمشعة على ملعبي استاد الجنوب واستاد أحمد بن علي".

وأضافت أن "هذا الإجراء يأتي ضمن استعدادات وزارة الدفاع لتأمين بطولة كأس العالم".

وأشارت إلى أنه تم استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة لتأكيد خلو الملاعب من أي مواد كيميائية.

وبدأت الدوحة، الشهر الماضي، استقبال القوات الدولية المشاركة في التأمين، حيث وصلت القوات البريطانية والإيطالية والتركية، وغيرها.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة القطرية جاهزيتها الأمنية لاستضافة الحدث الكروي الأهم في العالم، المقرر يوم 20 من الشهر الجاري.

وقالت الداخلية القطرية إن القوة المعنية بتأمين المونديال انتشرت في جميع الطرقات والشوارع والأحياء، منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر سفينة إيطالية تأمين المونديال