10 آلاف مشجع فرنسي يحضرون مونديال قطر.. و300 جندي لتأمينه

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 09:59 م

أعلن السفير الفرنسي في قطر "جان باتيست فيفر" أنّ 10 آلاف مشجّع فرنسي على الأقلّ سيحضرون مونديال قطر، وأن 300 عسكري وشرطي فرنسي سيشاركون في تأمينه.

ولفت السفير الفرنسي، في مقابلة تلفزيونية مع قنوات "الكأس" القطرية، مساء الإثنين، إلى استطلاع للرأي أجري أخيراً في بلده، وأظهر أنّ "60% من الفرنسيين سيتابعون كأس العالم، وهذا يعني 10% أكثر مما كانت عليه النسبة في مونديال روسيا".

وأضاف: "وفقاً لآخر المعلومات المتوفّرة لديّ، هناك حوالي 10 آلاف فرنسي حصلوا على بطاقة هيّا، وهذا يعني أنّ هناك 10 آلاف فرنسي على الأقلّ سيأتون إلى قطر لحضور كأس العالم".

كما كشف السفير الفرنسي أنّ بلاده سترسل إلى قطر 300 عنصر من وزارتي الدفاع والداخلية للمشاركة في ضمان أمن المونديال. وقال: "هذه مساهمتنا لأمن كأس العالم ولأمن المشجعين ولأمن دولة قطر".

وأضاف: "عملنا في المونديال يكسبنا خبرة في تنظيم أولمبياد 2024، وعلاقة فرنسا مع قطر هي علاقة شراكة، والدوحة مستعدة لاستضافة كأس العالم".

وعن قرار بلديات فرنسية عدّة، في مقدّمها باريس، عدم نصب شاشات عملاقة في الساحات العامّة كما كانت تفعل في نسخات سابقة من المونديال، قال السفير إنّ هذا القرار "يندرج أيضاً في ظروف معيّنة، فنحن الآن في فصل الشتاء، وفي فرنسا يكون الجو في فصل الشتاء بارداً، والناس يفضّلون متابعة المباريات في الداخل، في المقاهي والمطاعم والبيوت".

وأضاف أنّ "عدم وجود شاشات في الخارج هو أمر إلى حدّ ما طبيعي، وأيضاً تدبير اقتصادي في ظلّ الظروف الاقتصادية التي نعيشها في فرنسا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر كأس العالم 2022 مشجعين العلاقات القطرية الفرنسية

الفرصة الأخيرة.. أكبر 5 مدربين سنا في مونديال قطر 2022

قطر المركزي يدشن العملات التذكارية للمونديال

لتأمين المونديال.. وصول سفينتين بريطانيتين إلى قاعدة أم الحول البحرية بقطر

استعدادات المونديال.. قطر تستقبل سفينة إيطالية وتجري مسحا بحريا

حلفاء الدوحة.. الشراكات العسكرية والأمنية في مونديال قطر