قطر المركزي يدشن العملات التذكارية للمونديال

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 10:59 ص

أعلن مصرف قطر المركزي، الأربعاء، تدشين العملات التذكارية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، خلال حفل بالعاصمة الدوحة.

وشارك في حفل تدشين العملات الشيخ "بندر بن محمد آل ثاني" محافظ مصرف قطر المركزي، و"جياني إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وعدد من الوزراء والسفراء.

وقال محافظ المصرف القطري، في كلمة له خلال الحفل، إن "العملات التذكارية مساهمة من القطاع المصرفي لإنجاح الحدث التاريخي".

وأضاف الشيخ "بندر"، أن "العملات التذكارية تعكس الإرث الحضاري والتراثي لقطر(..) تنظيم كأس العالم مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً".

وأكد أن العملات التذكارية تتمتع بجمال التصميم وجودة المواد المستخدمة، إضافة للقوة القانونية من حيث القيمة الإسمية والمواصفات.

وأشار إلى أنه تم استخدام مادة البولمير للمرة الأولى في تصنيع العملات، وسيتم طرح العملات التذكارية من خلال البنوك ومحال الصرافة.

وأوضح أن العملات التذكارية تحمل شعار "فيفا" وكأس العالم.

ومن ناحية أخرى، ذكر محافظ المصرف القطري، أن المصرف اتخذ مجموعة من الإجراءات لتسهيل المعاملات المالية وأصدر بطاقة "هيمان" للدفع الإلكتروني لتسهيل عمليات الدفع للمواطنين والمقيمين والزوار.

وكان المصرف أعلن، في مايو/أيار الماضي، أنه بمناسبة تنظيم كأس العالم، وبالتعاون مع شركة "MDM" الألمانية صاحبة ترخيص "فيفا" لسك العملات التذكارية، سيطلق برنامج العملات التذكارية.

ومع كل بطولة لكأس العالم تسارع الدولة المنظمة لإصدار عملات تذكارية خاصة بالبطولة التي تعتبر حدثاً هو الأكبر على مستوى العالم.

وينطلق المونديال في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت"، في أول نسخة من البطولة الدولية تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى مدى 29 يوما ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني لقطر، في ملعب "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

وتتوقع قطر استقبال 1.2 مليون زائر خلال 29 يوماً، وقد تعهدت بتقديم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مصرف قطر العملات التذكارية للمونديال

قبل المونديال.. سفير قطري لقناة ألمانية: المثلية الجنسية اضطراب عقلي

قطر المركزي يصدر أذون خزانة وصكوكاً بـ1.6 مليار دولار