قبل المونديال.. سفير قطري لقناة ألمانية: المثلية الجنسية اضطراب عقلي

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 04:45 م

في تصريحات من شأنها زيادة وتيرة الحملة الأوروبية ضد مونديال قطر 2022، أبرزت قناة ألمانية تصريحات لمسؤول قطري، خلال مقابلة معه، ينتقد فيها المثلية الجنسية (الشذوذ)، مطالبا إياهم باحترام قيم وقواعد قطر عند القدوم إليها خلال كأس العالم.

وقال "خالد سلمان"، وهو لاعب كرة قدم قطري دولي سابقًا، وأحد سفراء مونديال 2022، في مقابلة مع القناة الألمانية العامة "تسيد دي إف" (ZDF): "ستحصل أمور كثيرة في البلاد. فلنتحدث عن مثليي الجنس".

وأضاف في مقتطف من المقابلة التي تبث كاملة مساء الثلاثاء، أن "الأهمّ هو أن الجميع سيقبلون أن يأتوا إلى هنا، لكن عليهم قبول قواعدنا".

وتابع أن مثلية الجنس "حرام لأنها اضطراب في العقل" قبل أن تتم مقاطعته.

وتتصاعد حملات، معظمها من أوروبا، ضد إقامة كأس العالم في قطر، بذارئع حقوق العمال وعدم استعداد السلطات القطرية للتعامل مع الخلفيات الثقافية والعرقية المتنوعة للجماهير خلال البطولة، وهو ما عزته الدوحة إلى وجود رغبة لدى بعض الدول بعدم إقامة البطولة داخل دولة عربية ومسلمة لأول مرة بالتاريخ.

والثلاثاء أيضا، رصد تقرير نشره موقع "المجهر الأوروبي"، تصاعد الانتقادات والحملة المحرضة ضد استضافة قطر لمونديال كأس العالم قبل أيام من انطلاقه.

والمجهر الأوروبي، مؤسسة مستقلة معنية برصد تفاعلات قضايا الشرق الأوسط في أوروبا.

وأشار التقرير إلى أن الحملة التي جاءت بمشاركة صحف بريطانية وفرنسية، تندرج في إطار التحريض المكشوف من دون تقديم أدلة أو إثباتات.

ولفت إلى أن التقارير البريطانية والفرنسية لم تسلط الضوء على تعامل قطر مع الاتهامات الموجهة إليها أو التحسينات التي أدخلتها على قوانين العمل، أو الحريات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر 2022 كأس العالم المثلية الجنسية الشذوذ

وزيرة داخلية ألمانيا تهاجم مسؤولا قطريا بسبب الشذوذ الجنسي

قطر المركزي يدشن العملات التذكارية للمونديال

برلمان روسيا يتبنى تعديلات توسع حظر الترويج للشواذ

الغرب يلعب بالنار.. الأغراض الخفية من رفع لواء المثلية الجنسية

روسيا تفرض حظرا شاملا على الدعاية للمثلية الجنسية والبيدوفيليا