ميسي: حماسة نجلي للمونديال تشكل ضغطا كبيرا عليَّ

السبت 12 نوفمبر 2022 01:44 م

كشف البرغوث الأرجنتيني "ليونيل ميسي" أن ابنه "تياجو" يتسبب في ضغط كبير عليه قبل المشاركة مع "التانجو" في مونديال قطر 2022، الذي ينطلق في الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقال "ميسي" لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "العائلة متحمسة بشدة للمونديال شأنها شأن كافة مواطني بلدنا، خصوصا (زوجتي) أنتونيلا، إلى جانب (ابني) تياجو".

وأوضح: "تياجو يشاهد طوال الوقت مقاطع فيديو المنتخب، ويتابع عن كثب أخبار المونديال؛ من هم خصومنا؟، ومتى نذهب إلى قطر؟، ومتى نلعب المباراة الأولى؟، إنه متحمس للغاية، وفي الحقيقة يضع ضغطا كبيرا علي".

ورفض "ميسي" التعليق على مواجهة قوية محتملة في دور الـ16 بين الأرجنتين وحامل اللقب فرنسا أو الدنمارك.

وقال: "من الخطأ التفكير في دور الـ16 بينما عليك أن تُفكر في الفوز بالمباراة الأولى، واقتناص النقاط الثلاث؛ فهذا يمنحك السلام الذهني قبل المباراة التالية".

وعن مشاركاته السابقة في المونديال، قال: "في الأول كنت صغيرا للغاية، استمتعت وفي الوقت ذاته كنت أتحلى بالبراءة والغضب للرغبة في اللعب".

وتابع: "في 2014 لعبنا جيدا للغاية، وكانت تجربة لا تُنسى؛ حيث استمتعت حقا، وبات أوضح لي من ذي قبل أن الأهم هو أن نبقى فريقا قويا ومتحدا، هذا ما يقودك إلى الهدف الأهم".

وختم: "حاليا أشعر بوجود تشابهات بين المجموعة الحالية ومجموعة 2014، الفريق متحد وقوته الذهنية أمر مهم للغاية، أعتقد أني تعلمت كيف نبدأ كأس العالم جيدا ونفوز بأول مباراة، إنه أمر أساسي".

وتابع: "يتعين علينا عزل أنفسنا عن الخارج، على الرغم من أننا نمتلك حلما كبيرا في المونديال، إلا أننا واقعيون، وندرك أننا نمر بلحظة جيدة، في نفس الوقت علينا أن نعرف أنها كأس العالم، وهي مسابقة صعبة".

ويخوض "ميسي" المونديال ضمن المجموعة الثالثة التي تجمع الأرجنتين بالسعودية وبولندا والمكسيك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الأرجنتين ميسي

ميسي يكشف أضرار جوارديولا على كرة القدم

لا تلمسوا ميسي.. مدرب الإمارات يحذر لاعبيه من إصابة البرغوث