"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف "صناعات قطر" مع نظرة إيجابية

الأحد 13 نوفمبر 2022 02:48 م

قررت وكالة "ستاندرد آند بورز" الائتمانية رفع تصنيف شركة "صناعات قطر" الائتماني من (A+) إلى (AA-)، مع نظرة مستقبلية مستقرة وإيجابية.

وأفادت قناة "CNBC عربية" الاقتصادية، أن الوكالة توقعت أن تستمر صناعات قطر في تحقيق مستويات كبيرة من الأرباح والمحافظة على قدرتها على المنافسة من حيث التكاليف؛ بفضل كفاءة عملياتها التشغيلية.

بينما قالت وكالة "موديز" إن "التقييم الائتماني الأساسي المستقبلي الإيجابي استند إلى المركز التنافسي المتميز للشركة بوصفها شركة منتجة منخفضة التكلفة، ووضعها المالي القوي للغاية، ودرجة التكامل والتنسيق الكبيرة مع شركة قطر للطاقة".

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت "صناعات قطر" أنها حققت صافي أرباح بواقع 7 مليارات ريال قطري (2.5 مليارات دولار) خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري، بزيادة تبلغ نسبتها 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وشركة "صناعات قطر" هي مجموعة قطرية متعددة النشاطات، تأسست سنة 2003.

ويشمل نشاطها ثلاثة قطاعات: البتروكيمياويات، والأسمدة، وصناعة الصلب، وهي مسجلة بقائمة مجلة "فوربس" العالمية لأكبر 2000 شركة عامة حول العالم.

وكانت "ستاندرد آند بورز" رفعت تصنيف دولة قطر إلى "AA" بسبب تراجع أعباء الديون، مع نظرة مستقبلية مستقرة، مطلع الشهر الجاري، كما حسنت "موديز" النظرة المستقبلية لها من مستقرة إلى إيجابية مع تأكيد تصنيفها عند "AA3".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر وكالة ستاندرد آند بورز شركة صناعات قطر