نتنياهو يتلقى تهنئة من ولي عهد البحرين: أمامنا فرص هائلة

الأحد 13 نوفمبر 2022 08:50 م

جرى اتصال هاتفي مساء الأحد، بين ولي العهد البحريني "سلمان بن حمد آل خليفة" وزعيم حزب الليكود الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، عقب ساعات قليلة من تكليف الأخير بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

وحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أعرب الأمير "سلمان" لـ"نتنياهو" عن تمنياته له "بالتوفيق بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، منوهاً بما وصلت إليه علاقات البلدين على مختلف الأصعدة وأهمية مواصلة تعزيزها بما يدعم الجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة".

كما تم خلال الاتصال مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المتبادل وأبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعراض أوجه التعاون المشترك.

من جهة أخرى، قال مكتب "نتنياهو" إن "ولي العهد أعرب عن رغبة البحرين في توسيع وتعميق العلاقات بين البلدين والارتقاء بتعاونهما إلى آفاق جديدة".

وأضاف المكتب أن "نتنياهو أبلغ ولي العهد أن أمامهم فرص هائلة، وأنه يتطلع إلى استمرار التعاون المباشر بينهما وأنه يأمل أن يراه قريبا في إسرائيل".

وفي وقت سابق الأحد، منح الرئيس الإسرائيلي "يتسحاق هرتسوج"، زعيم حزب الليكود "نتنياهو" تكليفا بتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال "نتنياهو" في كلمة عقب تكليفه إن حكومته ستوسع اتفاقات السلام مع دول أخرى بالمنطقة.

وفي سبتمبر/أيلول 2020، وقعت إسرائيل مع كل من البحرين والإمارات اتفاقين لتطبيع العلاقات في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، قبل أن توقع المغرب والسودان تفاهمات متشابهة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سلمان بن حمد آل خليفة بنيامين نتنياهو البحرين إسرائيل التطبيع