نحترم ثقافة البلد المضيف.. قائد فرنسا يستنكر الضغط على قطر

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 10:55 ص

اعترف اللاعب الفرنسي "هوجو لوريس"، بوجود الكثير من الضغط على اللاعبين لإدانة قطر الدولة المضيفة لمونديال 2022.

ويعتقد قائد منتخب فرنسا أنه يُطلب من الكثير من الرياضيين للتحدث علنًا عن الخلافات حول الدولة المضيفة.

ووجه الاتحاد الدولي كتابا إلى جميع منتخبات كأس العالم الـ32 في الأسابيع الأخيرة، حيث طالبهم بالتركيز على كرة القدم، ويعتقد حارس مرمى توتنهام أن العبء لا ينبغي أن يقع على عاتق اللاعبين.

قال "لوريس": "بصراحة، أتفق مع شعور فيفا، هناك ضغط كبير على اللاعبين، نحن في أسفل السلسلة".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية: "إذا كان عليك ممارسة الضغط، فيجب أن يكون ذلك قبل 10 سنوات، الآن قد فات الآوان".

وواصل: "عليك أن تفهم أنه بالنسبة للاعبين هذه الفرصة تحدث كل 4 سنوات، وأنك تريد كل فرصة للنجاح، يجب أن يكون التركيز على الملعب، الباقي للسياسيين، نحن رياضيون".

في حديثه إلى صحيفة "ليكيب" الأسبوع الماضي، أشار رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى أنه يفضل ألا يرتدي "هوجو لوريس" شارة القيادة التي تحمل ألوان قوس قزح(شعار الشواذ جنسيا)، مع التأكيد على ضرورة إظهار الاحترام للبلد المضيف.

وعن ذلك، قال "لوريس": "في المقام الأول، قبل القيام بأي شيء نحتاج إلى موافقة فيفا والاتحاد الفرنسي على ذلك، بالطبع، لدي رأي شخصي، وهو يتطابق إلى حد ما مع رأي الرئيس".

واستمر: "في فرنسا، عندما نرحب بالأجانب، غالبًا ما نريدهم أن يلتزموا بقواعدنا واحترام ثقافتنا، وسأفعل الشيء نفسه عندما أذهب إلى قطر، وسواء كنت أتفق مع أفكارهم أم لا، فلا بد لي من إظهار الاحترام فيما يتعلق بذلك".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا مونديال قطر هوجو لوريس

تشويه المونديال.. من يقف وراء الحملة وكيف ردت قطر عليها؟