تتعلق بالعلاقات الثنائية.. الأسد يستقبل البورسعيدي ويتسلم رسالة من السلطان هيثم

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 04:29 م

تسلم رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، رسالة خطية من سلطان عمان "هيثم بن طارق"، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك، خلال استقبال "الأسد" في العاصمة دمشق الأربعاء، وزير الخارجية العماني "بدر البوسعيدي"، حسبما ذكرت وكالة "سانا" لتابعة للنظام في سوريا.

وقالت الوكالة عبر حسابها على "تويتر"، إن "البوسعيدي" سلّم "الأسد" رسالة من السلطان "هيثم" تتعلق بالعلاقات الثنائية.

ونقلت الوكالة عن الوزير العُماني قوله إن "سوريا دولة محورية في المنطقة"، وإن "عُمان حريصة على التنسيق معها حول الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشار "البوسعيدي"، وفق الوكالة، إلى أن بلاده "تولي أهمية خاصة لتطوير التعاون الثنائي على المستويين الحكومي والشعبي في كل القطاعات التي تحقق مصالح الشعبين".

وهذه هي الزيارة الثانية التي يجريها "البوسعيدي" لدمشق خلال العام الجاري بعد زيارة أجراها في يناير/كانون الثاني الماضي، والتقى خلالها "الأسد" أيضاً.

والأحد الماضي، قالت وزارة خارجية "الأسد" إن "البوسعيدي" سيبدأ زيارة رسمية لدمشق يلتقي خلالها "الأسد، ووزير خارجيته "فيصل المقداد".

ومن المقرر أن يبحث "البوسعيدي" خلال الزيارة العلاقات الثنائية بين الجانبين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي مايو/أيار 2020، أعلنت سلطنة عمان إعادة فتح سفارتها في سوريا بعد 8 سنوات من إغلاقها، وعينت "تركي بن محمود" سفيراً لها في دمشق.

وكانت السلطنة أول بلد عربي وخليجي يعيد فتح سفارته في دمشق، حيث قطعت غالبية الدول علاقتها بـ"الأسد" منذ اندلاع الثورة عام 2011.

ولاحقاً، أعادت الإمارات والبحرين علاقتهما مع "الأسد"، الذي زار أبوظبي في مارس/آذار الماضي، في أول رحلة له لبلد عربي منذ 2011.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان سوريا بشار الأسد البورسعيدي هيثم بن طارق