قطر ترفض اتهامات المشجعين المزيفيين.. ماذا قالت؟

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 05:57 م

رفضت قطر اتهامات روجت أنها تستأجر "مشجعين مزيفين" لكرة القدم، خلال مونديال كاس العالم لكرة القدم، المقرر انطلاقه الأحد المقبل.

ودافع منظمو المونديال عن مشجعين وُصفوا بأنهم "مزيفون"، لأنهم ارتدوا قمصان المنتخبات البارزة، خلال تجمّع جماهيري في الدوحة، الأسبوع الماضي.

وشارك الآلاف من المشجعين، معظمهم من الهند ودول أخرى في جنوب آسيا، في مسيرة في الدوحة أثارت انتقادات، وقال البعض إنهم حصلوا على أموال مقابل ارتداء قمصان الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا، فيما وصفوه بأنه حيلة للترويج للبطولة.

وأثارت الاتهامات غضب مشجعين هنود قالوا إنهم يملكون شغفا بكرة القدم.

وقالت اللجنة المنظمة القطرية في بيان شديد اللهجة، يساند المشجعين: "العديد من الصحفيين والمعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي تساءلوا عما إذا كان هؤلاء معجبين حقيقيين".

وأضافت: "نحن نرفض بشدة هذه التأكيدات التي تعتبر مخيبة للآمال وغير مفاجئة.. تتكوّن قطر وبقية العالم، من مجموعة متنوعة من مشجعي كرة القدم، وكثير منهم يتشاركون علاقات عاطفية مع دول متعددة".

ويعيش في قطر حوالى 750 ألف هندي و400 ألف بنغلادشي، فيما لا يتعدى عدد سكان الدولة الخليجية 2.9 مليون.

ولدى استقبال المنتخب الإنجليزي في فندقه الثلاثاء، فاق عدد المستقبلين من المشجعين الهنود عدد البريطانيين بكثير بين حوالى 200 شخص كانوا حاضرين.

وقرع المشجعون الهنود، ومعظمهم من ولاية كيرالا، الطبول وقاموا بإطلاق الأبواق، وهم يرتدون بفخر قمصان المنتخب الإنجليزي ويحملون أعلام إنجلترا.

وعبّر هنود في قطر عن استيائهم من تقارير إعلامية ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن "المشجعين الوهميين" في الدوحة.

وقال "أمين شراك" المقيم في الدوحة: "هذا أمر مهين.. هناك الكثير من الإحباط".

ورأى "ساجد"، وهو مشجع هندي آخر، أن الجالية "غضبت" من التقارير بعد مسيرة الجمعة الماضي.

وأضاف المشجع الذي عرّف عن نفسه باسم "ساجد" دون ذكر عائلته إنها "أخبار كاذبة بحتةن وأود أن أقول بصوت عالٍ وواضح أن أيا منّأ لم يتقاض أجرًا بأي شكل من الأشكال.. نحن معجبون كثيرا بإنجلترا".

وتتوقع قطر حضور حوالي 1.2 مليون زائر إلى مونديال 2022 على مدار البطولة، بينهم حوالى 70 ألف مشجّع مكسيكي و30 ألف أرجنتيني، بحسب ما ذكرت سفارتا هذين البلدين.

وقال المنظمون إنهم يريدون أن يكون الحدث "لحظة تربط الجماهير من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الطريقة التي يختارونها لدعم فرقهم المفضلة".

وأضافوا في البيان: "في أماكن مختلفة بالعالم، لدى المشجعين تقاليد مختلفة، وطرقا مختلفة للاحتفال، ورغم أن ذلك قد يتناقض مع ما اعتاد عليه الناس في أوروبا أو أمريكا الجنوبية، فهذا لا يعني أن الشغف بكرة القدم أقل أصالة".

وفازت قطر بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، وأصبحت أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف هذه البطولة في الفترة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مشجعون تشجيع كأس العالم مونديال قطر