وام الإماراتية توقع اتفاقيات تعاون إعلامي مع وكالات دولية

الخميس 17 نوفمبر 2022 10:51 ص

وقّعت وكالة الأنباء الرسمية في الإمارات "وام" عدة اتفاقيات تعاون إعلامي مع وكالات أنباء عالمية بهدف تعزيز التشارك في مجال التبادل الإخباري.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الكونجرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "وام" وقعت اتفاقيات مع المؤسسة المستقلة غير الربحية "تي في نوفوستي" الروسية ووكالة "شينخوا" الصينية.

وذكرت أن التوقيع جرى بحضور مدير وكالة أنباء الإمارات، "محمد جلال الريسي"، الذي يتولى منصب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الكونجرس العالمي للإعلام.

والأربعاء، أعلنت وكالة "وام"، توقيعها اتفاقية تعاون إعلامي مع وكالة الأنباء الفيدرالية "فينا" في البوسنة والهرسك بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال التبادل الإخباري وتنفيذ برامج تدريب مشتركة للعاملين بما يسهم في صقل مهاراتهم وتعزيز خبراتهم المهنية.

كما أعلنت الوكالة الإماراتية عن توقيع اتفاقية مع وكالة الأنباء الألبانية بهدف تعزيز التعاون الإعلامي المشترك في مجال التبادل الإخباري وذلك في إطار تعزيز حضورها على الساحة الدولية مزودا إعلاميا موثوقا باللغات المختلفة.

كما وقعت اتفاقية مع وكالة أنباء لاتفيا الوطنية "ليتا" بهدف تعزيز التعاون الإعلامي المشترك.

وتهدف "وام" إلى تعزيز روابط التعاون الإعلامي بين الوكالتين في مجال التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي بما يخدم أهدافهما المشتركة وفقا للأنظمة والتشريعات المعمول بها.

وبموجب الاتفاقيات تتبادل "وام" مع الأطراف الموقعة، الأخبار اليومية إلى جانب الصور والفيديوهات بغرض الاستخدام والتوزيع على المنصات الخاصة بالوكالتين وشركائهما.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وكالة وام توقيع اتفاقيات الإمارات

الإمارات.. مرسوم رئاسي بإنشاء المكتب الوطني للإعلام