هنأ الأمير تميم.. بن راشد: مونديال قطر فخر خليجي ومحطة تاريخية للعرب

الخميس 17 نوفمبر 2022 03:29 م

اعتبر الشيخ "محمد بن راشد"، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، أن استضافة قطر لكأس العالم "فخر خليجي ومحطة تاريخية لكل العرب"، مهنئا أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" بهذا الإنجاز.

وكتب "بن راشد"، عبر حسابه في "تويتر": "استضافة قطر لكأس العالم إنجاز قطري..وفخر خليجي.. ومحطة تاريخية لكل العرب".

وأضاف: "نبارك لأمير قطر ولشعب قطر الشقيق هذا المنجز العالمي .. جميع دول وشعوب المنطقة معنية بدعم نجاح هذه الفعالية العالمية الكبرى في منطقتنا.. وتمنياتنا بنجاحات خليجية وعربية مستمرة باذن الله".

وتستعد دبي لانتعاشة ضخمة في قطاع الضيافة والطيران والسياحة، مع انطلاق كأس العالم في قطر، حيث قالت تقارير إنها ستكون أكبر المستفيدين من المونديال بالمنطقة.

وستمثل دبي وجه مفضلة لمئات الآلاف من جماهير كأس العالم، على اختلاف مستوياتهم، لاسيما مع امتلاء الفنادق والوحدات السكنية التي خصصتها قطر لاستضافة الجماهير بالمونديال، علاوة على تفضيل عدد كبير من الجماهير الإقامة في دبي، التي ستكون قريبة للغاية بالطائرة من ملاعب كأس العالم في قطر، نظرا لأسلوب الحياة في المدينة السياحية الإماراتية القريب من النمط الغربي.

وتمثل مباركة "محمد بن راشد" لاستضافة قطر للمونديال تحولا لافتا في سياسة الإمارات، والتي كانت تقود – مع السعودية والبحرين ومصر – حصارا على الدوحة بدأ منتصف 2017، وحينها أفادت تقارير بأن الإمارات ستعمل على إفشال تنظيم المونديال في قطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية القطرية محمد بن راشد مونديال قطر كأس العالم

افتتاح مونديال قطر.. هذا ما نتوقع مشاهدته بالتفصيل

حاكم دبي ناعيا محمد الملا:  ساهم مع جيله في بناء دولة الاتحاد