سفير قطري: المونديال فرصة عظيمة لتخفيف المفاهيم الخاطئة

الجمعة 18 نوفمبر 2022 01:11 م

اعتبر سفير قطري، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلاده، ستكون فرصة عظيمة للتخفيف من المفاهيم الخاطئة والتحيز ضد قطر والثقافة العربية والإسلامية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير القطري لدى الولايات المتحدة "مشعل بن حمد آل ثاني"، الخميس، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، ردا على الانتقادات التي تتعرض لها بلاده قبل استضافتها لكأس العالم بين 20 من الشهر الحالي حتى الـ18 من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأضاف الدبلوماسي القطري أنه "شرف كبير للدوحة أن تجلب حدثاً عالمياً من هذا المستوى إلى العالم العربي للمرة الأولى".

واستطرد بالقول: "إنها فرصة لمنطقتنا طال انتظارها، لطالما آمنت قطر بقوة الرياضة في دفع عجلة التغيير الإيجابي والتقريب بين الناس وبناء جسور الاحترام والتفاهم الثقافي".

واعتبر "بن حمد" أن البطولة "لحظة تاريخية للعالم العربي ويجب الاحتفال بنسخة 2022، لما تحمله من معنى؛ لكونها لحظة استضافة منصفة للمنطقة".

وبيّن السفير أن بلاده ترغب أن يعود المشجعون إلى بلادهم بعد المونديال وهم يحملون فهماً أفضل لبلدنا وثقافتنا ومنطقتنا، وعبّر عن تحمسه "للترحيب بكل المشجعين من جميع أنحاء العالم للقدوم إلى قطر وتجربة كل ما تقدمه ثقافتنا ودولتنا".

وحول الانتقادات بخصوص عمال المونديال، قال: "العديد من الحملات المضللة تضمنت تقارير مغلوطة خطيرة عن إحصاءات العمال في قطر، بما في ذلك الأرقام التي دحضتها منظمة العمل الدولية وغيرها".

ولفت إلى أن منظمة العمل الدولية والمراقبون الدوليون أدركوا نجاح إصلاحاتنا في مجال حقوق العمالة الوافدة.

وتستعد قطر لانطلاق البطولة الأهم في العالم، وسط تصاعد حالة من التشويه، وصفتها الدوحة بأنها وصلت إلى مرحلة "الكراهية والعنصرية والإساءة إلى القطريين والعرب"، متعهدة بتنظيم تاريخي للبطولة وإفشال الصورة النمطية المرسومة للعرب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر انتقادات قطر الإساءة لقطر

مجلة بريطانية تنتقد "التحيز الأعمى" في الحملة ضد مونديال قطر