طبيب منتخب فرنسا يوضح موقف بنزيما من انطلاقة المونديال

الجمعة 18 نوفمبر 2022 04:16 م

أبدى "فرانك لو غال"، طبيب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، تفاؤله بشأن قدرة ثنائي الديوك، المهاجم "كريم بنزيما" وقلب الدفاع "رافاييل فاران"، على المشاركة في المباراة الافتتاحية لحامل اللقب في كأس العالم قطر 2022، عندما يلتقي مع منتخب أستراليا، الأسبوع المُقبل. 

ويبدأ حامل اللقب حملة الدفاع عن كأس العالم، يوم الثلاثاء المقبل ، حيث يلتقي مع أستراليا، على ملعب "الجنوب"، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا تونس والدنمارك. 

وقال "لو غال" في تصريحات نشرتها إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية: "إذا سار كل شيء كما هو مُخطَّط له؛ فسيكون بنزيما وفاران جاهزين للعمل بحلول نهاية الأسبوع". 

وأضاف: "لديهما (بنزيما وفاران) إصابات عضلية، ونحن حريصون دائمًا .. الخطوات الأولى ليست مُعقدة أبدًا، كلاهما حاليًا يقوم ببعض أعمال التأهيل الأخيرة؛ مثل الركض، وركل الكرة، وهي عمليات تمرين تُعرِّض الثنائي أكثر للخطر؛ لكن ما قاما به حتى الآن يبدو جيدًا، ويُثبت صحة ما قمنا به من قبل". 

وواصل: "لقد كان لدينا أكثر من 10 إصابات في الأشهر الأخيرة، وهو أمر ضخم، عادةً يكون لدينا 3 أو 4 لاعبين مصابين، والآن يوجد العديد من المصابين، وهو أمر صعب حقًا".

وتابع: "كُنا نأمل أن يعود بول بوغبا، وأن يحضر معنا؛ لكن الأمر كان صعبًا للغاية، كُنّا نعتقد أنّ هُناك حلًّا في البداية؛ لكن تفاقَم الأمر عقب ذلك". 

وختم طبيب المنتخب الفرنسي تصريحاته بالحديث عن حارس المرمى "مايك ماينان"، الذي يغيب أيضًا عن كأس العالم للإصابة قائلًا: "نحن نتألم كثيرًا لغيابه، كُنا نأمل أن يحضر معنا؛ لكن إصابته سيئة، حتى أنّه لا يتَدرب ولا يلعب". 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا بنزيما مونديال قطر

ضربة موجعة لفرنسا.. الإصابة تطيح ببنزيما خارج مونديال قطر