وزير مالية بريطانيا يدافع عن ميزانيته التقشفية: سنواجه أوضاع صعبة قريبا

الجمعة 18 نوفمبر 2022 09:04 م

دافع وزير المالية البريطاني "جيرمي هانت"، عن الميزانية التقشفية التي وضعها لبلاده والتي تضمنت تقليص الإنفاق وزيادة الضرائب إلى أعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال "هانت" في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية إن هذه الميزانية سوف تساعد على كبح التضخم وتوجيه الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

وأضاف "هانت" أنه "خلال العامين المقبلين ستكون هناك تحديات صعبة.. إلا أننا سنبذل أقصى ما في وسعنا من أجل مساعدة المواطنين".

وحول زيادة المعاشات التقاعدية، قال "هانت" إن المتقاعدين ليس لديهم القدرة على العمل أكثر أو لساعات أطول بالطريقة التي يفعلها الأشخاص الذين هم في سن العمل.

وأشار إلى أن حكومته ترفع الأجر الوطني للمعيشة، مضيفا أن إلغاء الوضع الضريبي للمقيمين لم يكن الشيء الصحيح الذي يجب فعله للاقتصاد البريطاني.

وقال "هانت" إن العودة إلى السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي لن تكون الطريقة الصحيحة من أجل تشجيع النمو، إلا أنه أوضح أن التجارة الحرة تعزز الاقتصاد.. مشيرا إلى أن المملكة المتحدة يمكن أن تجد طرقا أخرى من أجل تحقيق النمو.

وأكد "هانت" أنه خلال السنوات المقبلة سيتم إزالة العديد من الحواجز أمام التجارة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال "أعتقد أن وجود تجارة غير مقيدة مع جيراننا والدول في جميع أرجاء العالم يعد أمرا مفيدا للغاية للنمو.. لدي ثقة كبيرة في أنه خلال السنوات المقبلة سنجد أننا قادرون على إزالة الغالبية العظمى من الحواجز التجارية الموجودة بيننا وبين الاتحاد الأوروبي.. سيستغرق الأمر وقتا".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير المالية البريطاني ميزانية بريطانيا جيرمي هانت