Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

مونديال الأندية.. أرقام مميزة بـ18 نسخة سابقة

الولاية الثالثة.. مورينيو يتطلع للعودة إلى تشيلسي

نيمار يمثل أمام القضاء البرازيلي بسبب صفقة مشبوهة

حقيقة انتقال لوكا مودريتش لصفوف النصر السعودي

بعد الفشل بأول اختبار حقيقي مع النصر.. مشجعون سعوديون يشنون هجوما لاذعا على رونالدو

Ads

أغنية حالمون.. الكشف عن العرض الأهم بافتتاح مونديال قطر (استمع)

الأحد 20 نوفمبر 2022 09:14 ص

تنطلق اليوم الأحد في قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من الشهر المقبل، لتكون أول مونديال ينظم في دولة عربية ومسلمة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن استاد البيت، بتصميمه المستلَهم من الخيمة البدوية التقليدية، سيشهد حفل الافتتاح المبهر، الذي يمتد 30 دقيقة، حيث ستكون رسالته بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وأكد "فيفا" في بيان له أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير الساحرة المستديرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان "Dreamers" (حالمون) التي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم.

وستقدم الأغنية خلال حفل الافتتاح، في الخامسة مساء بتوقيت الدوحة، وذلك قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور، ويؤديها نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة (بي تي إس) "جونغ كوك"، والمطرب القطري "فهد الكبيسي".

والجمعة، أطلق "فيفا"، أغنية "توكوتاكا"، وهي إحدى الأغنيات الرسمية للبطولة التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

كما كشفت الخطوط الجوية القطرية، الخميس الماضي، عن أغنيتها الرسمية للبطولة "فيفا تشامبيونز"، التي يتشارك فيها الفنان الجزائري المعروف "الشاب خالد"، ومنسق الموسيقى اللبناني العالمي "رودج".

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشف "فيفا" عن ألبوم أغانٍ لمونديال قطر، أبرزها أغنية "ارحبو" التي حظيت بانتشار واسع.

وبالعودة إلى حفل الافتتاح، فإن الفكرة التي يتمحور حولها هي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث إن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجًا مكونًا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدين والعازفين والراقصين، سيشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم "غانم المفتاح"، والفنانة القطرية "دانا".

وستشهد صافرة البداية حضور عدد من القادة والزعماء والرؤساء والسياسيين، بدعوة من أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

وتوافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور، عقب حفل الافتتاح.

وأكدت قطر و"فيفا"، السبت،الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات، كما شددا على أن هذه النسخة ستكون تاريخية واستثنائية على مستوى المنشآت والجوانب التنظيمية وظروف إجراء المباريات مع تقنيات وخدمات متقدمة سيتم استخدامها لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وشهدت حديقة البدع في الدوحة السبت الافتتاح الرسمي لمهرجان المشجعين في بطولة كأس العالم، حيث أعلن "جياني إنفانتينو" رئيس "فيفا" انطلاق المهرجان، متمنيا للجمهور الاستمتاع بفعاليات مونديال قطر.

وقال "إنفانتينو" إن البطولة تمثل مناسبة للتعايش بين الشعوب لتعزيز انتشار ثقافة كرة القدم حول العالم.

وتوقع "إنفانتينو"، أن "قطر ستنظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ"، معربا عن فخره "بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي".

واستنكر رئيس الفيفا الانتقادات المتعلقة بكأس العالم، والتي وصفها بأنها "دروس أخلاقية تنم عن النفاق".

وقال "إنفانتينو": "سمعنا العديد من الدروس الأخلاقية من الأوروبيين ومن دول غربية. أنا مواطن أوروبي، وأعتقد أن ما قمنا به نحن الأوروبيين على مدى 3 آلاف سنة الماضية علينا الاعتذار عنه على مدى 3 آلاف سنة المقبلة قبل أن نعطي دروسا للآخرين".

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمشاركة 32 منتخباً، في أول مونديال يقام في بلد عربي.

وتزينت شوارع قطر بأعلام 32 دولة مشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وبصور أبرز نجوم هذه المنتخبات.

منذ الوصول إلى الدوحة، تبدو الصبغة العربية واضحة على هذه النسخة من المونديال، بدءا باستاد البيت الذي سيستضيف حفل الافتتاح أولا ثم المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، فتصميم هذا الملعب مستوحى من الخيمة التي كان يسكنها أهل البادية، وترتبط بكرم الضيافة.

وتتوقع قطر حضور أكثر من 1.2 مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال، على مدار البطولة التي تستمر 29 يوماً.

وتشير تقارير صحفية إلى أن قطر أنفقت نحو 220 مليار دولار لتستضيف المونديال، وبالتالي ستصبح هذه النسخة الأغلى في تاريخ البطولة، لكن لا توجد بيانات رسمية كاملة حول حجم الإنفاق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر حالمون افتتاح المونديال مونديال قطر

تويتر صباح الأحد.. الجميع يحبس الأنفاس ولا صوت يعلو فوق مونديال قطر