أمير قطر يفتتح كأس العالم 2022: مرحبا بالعالم في دوحة الجميع (فيديو)

الأحد 20 نوفمبر 2022 03:38 م

افتتح أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، رسميا، مساء الأحد، بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها البلاد.

ورحب الأمير، في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح المونديال باستاد البيت، بالحضور، قائلا: "أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع".

وأضاف: "من قطر.. من بلاد العرب.. أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022".

وتابع: "لقد عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون هذه البطولة من أنجح البطولات، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية، وأخيرا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر".

ومضى أمير قطر قائلا: "بدءا من هذا المساء وطوال 28 يوما سنتابع - ومعنا العالم بأسره - المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري".

وأردف: "سيجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم، هنا في قطر، وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات  الإثارة ذاتها".

وأكد: "ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا لكي يهتموا بتنوعهم وما يجمعهم".

وختم: "اتمنى لجميع الفرق المشاركة أداء كرويا رياضيا وروحا رياضية عالية، ولكم جميعا وقت ملؤه الفرح والبهجة ولتكن أياما ملهمة بالبهجة والأمل".

وكانت أبرز لقطات الافتتاح هي مشاركة النجم العالمي الأمريكي "مورجان فريمان"، حيث أدار ما يشبه حوارا بين الغرب والشرق مع الشاب القطري من ذوي الاحتياجات الخاصة "غانم المفتاح"، والذي تلا آيات من القرآن الكريم، وكان حوارا ملهما انتزع إعجاب الجماهير.

بعد ذلك توالت الاستعراضات، التي تضمنت استعراض أعلام الدول المشاركة في المونديال، وقمصان المنتخبات، وتمائم بطولات كأس العالم السابقة، ثم دخلت تميمة مونديال قطر 2022 "لاعيب"، وسط تصفيق عشرات الآلاف.

ثم دخل مغني البوب الكوري العالمي، "جونغكوك" عضو فرقة BTS الشهيرة ليؤدي أغنية، تفاعل معها الحضور.

قادة المنطقة

يذكر أن قادة دول عربية وأجنبية شاركوا في حفل الافتتاح، أبرزهم ملك الأردن "عبدالله الثاني"، والرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، والجزائري "عبدالمجيد تبون"، والتركي "رجب طيب أردوغان"، وولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، والأمين العام للأمم المتحدة.

وشهد الحفل حضور الأمير الوالد، الشيخ "حمد بن خليفة آل ثاني"، حيث صافح القادة المشاركين بالافتتاح، ووقع على قميص تاريخي لعب به كرة القدم قبل أكثر من 30 عاما في نفس مكان إنشاء ستاد البيت الذي يشهد المباراة الافتتاحية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني افتتاح مونديال قطر حفل افتتاح مونديال قطر

لماذا يتعرض مونديال قطر تحديدا لحملة ممنهجة في الغرب؟

مونديال قطر.. 4 مواجهات مثيرة الثلاثاء وآمال معقودة على منتخبين عربيين

مجلس الوزراء القطري يشيد بنجاح افتتاح المونديال: عكس الإرث الثقافي لنا