مجلس الوزراء القطري يشيد بنجاح افتتاح المونديال: عكس الإرث الثقافي لنا

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 03:27 م

أشاد مجلس الوزراء القطري، الأربعاء، بالنجاح الكبير الذي حققه حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها البلاد، معتبرا أنه عكس جوانب من الإرث الثقافي والحضاري لقطر وللعرب.

ونوه المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي بالدوحة، بما حملته كلمة أمير دولة قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" والافتتاح، الذي قال: إنه "عكس صوراً مضيئة لجوانب من الإرث الحضاري والثقافي لدولة قطر والعالم العربي".

وأشار إلى ما سماه "البعد الإنساني للرياضة ودورها المؤثر في توحيد الشعوب ونشر ثقافة السلام والتسامح والاحترام المتبادل والتعارف بين الأمم"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأكد المجلس أن "نجاح حفل الافتتاح وما حظي به من إشادة ومتابعة واسعة على امتداد العالم، وما تحققه البطولة من نجاح على الأصعدة كافة سيظل موضع اعتزاز دولة قطر وشعبها وشبابها الذي كان خلف هذا الإنجاز بجهده وفكره وعمله الجاد والمتواصل على مدى اثني عشر عاماً".

وافتتح أمير قطر، البطولة، الأحد الماضي، وسط حضور قادة وزعماء عرب وإقليميين، أبرزهم ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، والكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، ونائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، ورؤساء مصر "عبدالفتاح السيسي" وتركيا "رجب طيب أردوغان" وفلسطين "محمود عباس"، وملك الأردن "عبدالله الثاني".

وركز أمير قطر خلال كلمته على أهمية أن تكون الرياضة من الأشياء التي تجمع الشعوب ولا تفرقها، متعهدا بتنظيم مبهج طوال فترة البطولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر كأس العالم 2022 افتتاح المونديال مجلس الوزراء القطري أمير قطر