7 منتخبات تعدل عن قرار ارتداء شارة دعم المثليين في مونديال قطر

الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:11 ص

أعلنت سبعة منتخبات أوروبية مشاركة في مونديال "قطر 2022" أنها عدلت عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات.

وأصدرت منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وهولنداوألمانيا وسويسرا بيانا قالت فيه إن "فيفا كان واضحا جدا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للمثليين) في الملعب".

وأضافت: "لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية؛ لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء" الشارات في مباريات كأس العالم".

ويأتي هذا الإعلان قبل نحو 3 ساعات من مباراة إنجلترا مع إيران على ملعب خليفة في العاصمة الدوحة، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لمونديال قطر.

وكان مرتقبا أن يرتدي قائد المنتخب الإنجليزي "هاري كين" شارة عليها شعار "حب واحد" لدعم المثليين، في إطار رسالة إلى الدولة المضيفة التي طالتها انتقادات عدة بزعم انتهاكها لحقوق الإنسان والعمال المهاجرين والمثليين على مدى الأعوام الماضية.

ولكن الاتحاد الدولي للعبة لوح بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خرقت لوائحه.

وتابعت المنتخبات السبعة في بيانها: "كنا مستعدين لدفع غرامات تنطبق عادة على انتهاكات لوائح الزيّ الرسمي، وكان لدينا التزام قوي بارتداء الشارة. لكن لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف قد يتلقون فيه إنذارا أو حتى إرغامهم على مغادرة الملعب".

وأضافت: "نحن محبطون للغاية من قرار فيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق. لقد كتبنا إلى فيفا في سبتمبر/أيلول لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة +حب واحد+ لدعم الاندماج في كرة القدم، ولم نتلق أي رد. يشعر لاعبونا ومدربونا بخيبة أمل وسيُظهرون الدعم بطرق أخرى".

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الفيفا إنجلترا

قطر.. الأمن يحتجز صحفيا أمريكيا لارتدائه قميصا يدعم المثليين

بلينكن ينتقد من قطر قرار منع شارة دعم المثليين ويصفه بـ"المقلق"

السعودي تركي الحمد ينتقد التعريف بالإسلام في مونديال قطر.. ويتعرض لانتقادات

وزيرة داخلية ألمانيا تتحدى قطر وترتدي شارة تدعم المثليين في ملعب خليفة (صورة)

بعد حظر إعلانات كأس العالم.. قطر تراجع استثماراتها في لندن