وزيرة داخلية ألمانيا تتحدى قطر وترتدي شارة تدعم المثليين في ملعب خليفة (صورة)

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 08:06 م

نشرت وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فيزر" صورة وهي ترتدي شارة تدعم المثليين في مدرجات الملعب الذي جمع منتخب بلادها ضد اليابان في مونديال قطر.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" ظهرت فيها وهي ترتدي شارة "حب واحد" في مدرجات استاد خليفة الدولي بالدوحة، الذي لعبت عليه مباراة ألمانيا واليابان، فيما بدا أنه تعبير عن التضامن مع المنتخب الوطني.

وقبل بدء مباراة اليابان، وضع لاعبو المنتخب الألماني أيديهم على أفواههم، في بادرة اعتراض على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم السماح لمنتخبات أوروبية بارتداء شارات "حب واحد"، للتعبير عن دعمهم للمثليين.

 

وحقق اليابان فوزًا مفاجئًا على المنتخب الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن المجموعة السادسة من كأس العالم.

والاثنين الماضي، قالت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، إنها لن ترتدي شارة "حب واحد"، بعد أن حذر "الفيفا" من أن اللاعبين سيحصلون على بطاقة صفراء إذا ارتدوا تلك الشارات.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أثارت وزيرة الداخلية الألمانية أزمة بسبب تصريحاتها بشأن وضع حقوق الإنسان والموقف من المثليين، في معرض اعتراضها على تنظيم قطر بطولة كأس العالم.

وتراجعت عن تصريحاتها بعد استدعاء الدوحة السفير الألماني، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، على ما قالته "فيزر".

كانت "فيزر" قالت إن "حق الاستضافة هذا خادع للغاية"، وأن "هناك معايير يجب الالتزام بها وسيكون من الأفضل عدم منح حق استضافة البطولات لمثل هذه الدول".

واعتبرت أن المعايير يجب أن تتضمن "احترام حقوق الإنسان" و"مبادئ الاستدامة".

وكان "الفيفا" لوح بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خُرقت لوائحه بارتداء شارات تدعم المثليين خلال مباريات كأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وزيرة الداخلية الألمانية المثليين مونديال قطر كأس العالم 2022

7 منتخبات تعدل عن قرار ارتداء شارة دعم المثليين في مونديال قطر