سكتة قلبية.. وفاة صحفي أمريكي خلال تغطية مباريات المونديال

السبت 10 ديسمبر 2022 12:12 م

توفي صحفي معروف يعمل لصالح قناة "سي بي إس سبورتس" الأمريكية، الجمعة، في الدوحة، أثناء تغطية مباراة لكرة القدم في مونديال قطر، حسبما أعلنته زوجته والاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

وعمل "جرانت وال" (48 عاما) في مجلة "سبورتس إيلاسترايتِد" بصفته متخصصا في كرة القدم، قبل انضمامه إلى "سي بي إس سبورتس" في العام 2021.

وقد توفي أثناء تغطية مباراة ربع النهائي بين الأرجنتين وهولندا.

وأفاد راديو "إن بي آر" الأمركيي، بأن الصحفي سقط أرضا في استاد الصحافة مع اقتراب المباراة من نهايتها.

وقد قدم له الطاقم الطبي الإسعافات الأولية، قبل حمله على نقالة.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، يبدو أن "وال" تعرض لنوبة قلبية.

وكان "وال" متزوجا من الدكتورة "سيلين جاوندر"، المتخصصة في الأمراض المعدية والتي سبق لها أن ظهرت مرارا على التلفزيون خلال جائحة كورونا. وكتبت زوجته على "تويتر": "أنا مصدومة تماما".

 

وقالت الصحيفة إن "وال" شارك بتغطية مباريات كرة القدم للرجال والنساء في الولايات المتحدة لأكثر من عقدين، وانهار خلال مباراة الأرجنتين وهولندا.

وأكد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم وفاته في بيان على "تويتر".

 

وأرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، "جاني إنفانتينو" "خالص تعازي" الهيئة الكروية العليا و"مجتمع كرة القدم" إلى زوجته وعائلته وأصدقائه في بيان منفصل، السبت.

وقبل أيام قليلة من الحادثة المؤلمة، قال "وال" للمشتركين في رسالته الإخبارية على الإنترنت إنه زار عيادة في المركز الإعلامي و"قالوا إني على الأرجح مصاب بالتهاب الشعب الهوائية".

وأضاف: "ثلاثة أسابيع من النوم القليل والكثير من التوتر والعمل يمكن أن يكون لهم هذا التأثير عليك... بدأت أشعر أن الجزء العلوي من صدري يتعرض لمستوى جديد من الضغط والانزعاج".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "نيد برايس": "نشعر بحزن عميق لمعرفتنا بوفاة جرانت وال"، فيما كتب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في بيان: "جعل جرانت من كرة القدم محور حياته ونحن محبطون جدا لأنه وقلمه اللامع لم يعودا معنا".

وكان "جرانت" قد أوقف في قطر لارتدائه قميصا بألوان قوس قزح، وقال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنه تم احتجازه لفترة وجيزة أثناء توجهه لحضور مباراة الولايات المتحدة وويلز، بسبب ارتدائه قميصا مطبوعا عليه شعار الشواذ.

وقال "جرانت وال"، في منشور على "تويتر"، حينها إنه أثناء دخوله استاد أحمد بن علي لتغطية مباراة الولايات المتحدة ضد ويلز، منعه حراس الأمن وقالوا له: "عليك أن تغير قميصك. هذا غير مسموح به".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر غرانت وال مونديال قطر سكتة قلبية مثليين

منتخب ألمانيا يحتج على حظر دعم المثليين خلال أولى مبارياته المونديالية

زوجة صحفي أمريكي توفي في قطر تنفي وجود شبهة مريبة.. وشقيقه يعتذر