فيفا هدد بعقوبات غير محدودة لمرتدي شارة دعم الشواذ في مونديال قطر

الأحد 27 نوفمبر 2022 05:40 ص

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بفرض عقوبات "غير محدودة" على اللاعبين الذين يرتدون شارة "قوس قزح.. حب واحد" الداعمة للشواذ (المثليين)، خلال مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال "مارك بولينغهام" الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إن "فيفا" هدد فعليا بإيقاف اللاعبين.. "العقوبات ستكون غير محدودة.. سيتخذون إجراءات تأديبية ضد أي لاعب كان يرتدي شارة القيادة بالإضافة إلى تلقيه بطاقة صفراء".

وأضاف: "لقد عقدنا الكثير من الاجتماعات مع فيفا خلال تلك الفترة، والسبت قبل المباراة شعرنا أننا توصلنا إلى تفاهم بشأن ذلك.. لم نحصل على إذن لكننا كنا مستعدين لمواجهة غرامة مالية".

وتابع: "لسوء الحظ بعد ذلك، في يوم المباراة أخبرونا قبل ساعتين من الموعد المقرر للذهاب إلى المباراة".

وزاد: "لقد جاؤوا إلى هنا برفقة خمسة مسؤولين وواجهونا في سيناريو يتلقى فيه أي لاعب يرتدي الشارة على بطاقة صفراء أقله ويواجه علاوة على ذلك إجراء تأديبيا".

وسبق أن أعلنت 7 منتخبات أوروبية (إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا)، أنها تخلت عن خططها الخاصة بارتداء شارة تحمل شعار "قوس قزح" عقب تهديدات من فيفا بإجراءات تأديبية.

ويُنظر إلى الشارات على نطاق واسع على أنها رد على القوانين القطرية التي تُجرّم المثلية الجنسية.

وقام لاعبو ألمانيا بكمّ أفواهم خلال صورة الفريق قبل الهزيمة المفاجئة الأربعاء (2-1) أمام اليابان، تزامنًا مع بيان صادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم يقول فيه إن "حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض"، مؤكدا أنه سيحقق فيما إذا كان تهديد اللاعبين لارتداء الشارة قانونيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الشواذ قوس قزح دعم المثليين فيفا

توأم سيامي لا ينفصلان.. مونديال قطر يحطم أسطورة فصل الرياضة عن السياسة

حال التتويج بالمونديال.. وزيرة الرياضة الفرنسية تثير الجدل بشأن ارتداء الشارة الملونة