السماح بارتداء ملابس ترمز إلى المثليين في مونديال قطر

الجمعة 25 نوفمبر 2022 01:42 م

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على رفع أعلام الشواذ جنسيا (المثليين)، بدءا من الجولة الثانية من مباريات كأس العالم قطر، وهو ما تم بالفعل خلال مباراة الجمعة بين المنتخبين الإيراني والويلزي.

وفقا لما أفادت به صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن قطر أعطت ضمانات للاتحاد الدولي بشأن هذه القضية بعد سلسلة من المطالبات حول ارتداء شارات دعم المثلية التي أثارتها المنتخبات الأوروبية، موضحة أن الأمن لن يعترض على حمل الأعلام.

والجمعة، قال الاتحاد الويلزي لكرة القدم، إن المشجعين في قطر سُمح لهم بحمل الأعلام والقبعات الملونة بألوان قوس قزح (التي ترمز إلى المثليين) في الملاعب التي تستضيف كأس العالم، بعدما تم سابقاً مصادرتها على المدخل.

وشهدت الأيام الأولى لمونديال قطر، جدلاً واسعاً، حول حقوق المثليين التي تُعد محظورة في الدولة الخليجية، حيث طُلب من المشجعين خلع أي قطع من الملابس تؤشر إلى المثلية.

وواجهت "لورا مكاليستر"، القائدة السابقة لمنتخب ويلز، حراس الأمن في مباراة بلادها ضد الولايات المتحدة، الإثنين، حيث طُلب منها خلع قبعة الدلو ذات ألوان قوس قزح.

إلا أن الاتحاد الويلزي لكرة القدم غرّد على "تويتر"، الجمعة، بأن "فيفا" أكد أنه سمح للمشجعين الذين يرتدون قطعا من الملابس تحمل ألوان قوس قزح بالدخول إلى مباراة إيران.

وكانت 7 منتخبات أوروبية، من بينها إنجلترا وألمانيا، أعلنت الإثنين تخليها عن خططها الخاصة بارتداء شارة تحمل شعار قوس قزح، عقب تهديدات من "فيفا" بإجراءات تأديبية على أرض الملعب.

وغطى اللاعبون الألمان أفواههم أثناء التقاط صورة للفريق الأربعاء، قبيل المواجهة أمام اليابان احتجاجًا على قرار "فيفا" بحظر شارات دعم المثلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال قطر المثليين الشواذ ويلز

تثير حساسية ثقافية.. فيفا يحظر الأزياء الصليبية في كأس العالم

مونديال قطر.. ساحة للمواجهات والرسائل السياسية (بالصور والفيديو)

فيفا هدد بعقوبات غير محدودة لمرتدي شارة دعم الشواذ في مونديال قطر

قطر عن قرار وزير بريطاني ارتداء شارة المثليين: اعتراض على القيم الإسلامية