أبو تريكة ينتقد وزيرة الدخلية الألمانية ومنتخبها: احترموا نفسكم (فيديو)

الاثنين 28 نوفمبر 2022 08:51 م

وجه نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق "محمد أبو  تريكة" رسالة بكلمات نارية إلى المنتخب الألماني لكرة القدم والمشارك بكأس العالم 2022 في قطر، وانتقد وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فايسر"، وذلك بعد الصورة الشهيرة التي انتشرت للاعبيه وهم يضعون أيديهم على أفواههم قبيل مباراتهم الأولى مع اليابان، والتي انتهت بفوز الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

وكان لاعبو ألمانيا لجأوا إلى هذه الحركة، في إشارة لاعتراضهم على قرارات الدولة المستضيفة والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول منع الشعارات التي تؤيد الشذوذ والمثلية الجنسية خلال منافسات المونديال العالمي.

وجاءت كلمات "أبو  تريكة" للمنتخب الألماني، خلال وجوده بالاستوديو التحليلي لمباراة ألمانيا وإسبانيا، الأحد.

وأكد "أبو تريكة" في كلمته اعتزاز العالم العربي والإسلامي بالدين والقيم التي ينتمي إليها، منتقداً نظرة الاستعلاء والعنصرية التي ينظر بها الغرب والألمان للعرب والمسلمين.

وفي إشارة إلى الصورة الجماعية للمنتخب الألماني، قال النجم الجماهيري المصري: "تحط إيدك، متحطليش إيدك إحنا مش حنتغير، واحترم نفسك أنت وهو".

وأضاف: "اتركوا نظرة الاستعلاء، وهي نظرة عنصرية بالنسبة لنا (العرب)، نحن قوم أعزنا الله بالإسلام وبديننا، ولن نتغير".

وانتقد "أبو تريكة" ما قامت به وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فايسر"، التي ظهرت خلال مباراة منتخب بلادها أمام اليابان، وعلى ذراعها شارة دعم الشواذ.

وأشار نجم الأهلي الأسبق إلى أن شخصية كهذه هي المسؤولة عن تطبيق القوانين في بلادها، لكنها تنتهك قوانين بلد آخر.

وأعاد "أبو تريكة" تأكيد "أننا نعتز بديننا ولن نتغير، وقطر نقلت العالم العربي والإسلامي من موقع الاستضعاف، والآن أصبحتم في موقع اعتراض".

واستشهد "أبو تريكة" بمقولة لـ"ابن خلدون": "المغلوب مولع بتقليد الغالب"، مضيفاً: "نحن كنا في فترة ما نقلدكم، أم الآن فلا".

وخاطب "أبو تريكة" الأمهات والآباء بالقول: "انتبهوا لأولادكم وأجيالكم، فطالما نحن نعتز بالإسلام وعاداتنا وتقاليدنا سنبقى فوق، وهم سيبقون تحت".

وأتم رسالته للغرب: "نحن بشر مثلكم، فلا تأتوا لتعلمونا الالتزام بقوانين بلدنا، احترم نفسك أنت وهو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر محمد أبو تريكة الشواذ المنتخب الألماني وزيرة الداخلية الألمانية

مونديال قطر.. البرتغال تهزم أوروجواي وتبلغ ثمن النهائي

هجوم على مهاجم ألمانيا السابق بسبب تصريحات مسيئة عن الزي الخليجي

أبو تريكة يهاجم الإنجليز ويدافع عن الصفقات السعودية (فيديو)