النفط يهوي لأدنى مستوى منذ ديسمبر.. وخام برنت دون 83 دولار

الاثنين 21 نوفمبر 2022 04:41 م

سجلت أسعار النفط الخام، مساء الإثنين، انخفاضا قياسيا عقب أنباء عن اتجاه مجموعة "أوبك+" لزيادة الإنتاج في اجتماع ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وهوت أسعار النفط بأكثر من 5% نزولا إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تراجع خام "نايمكس" الأمريكي دون الـ76 دولار للبرميل، بينما انخفض "برنت" القيادسي دون الـ83 دولار.

وقبل ذلك بفترة وجيزة، انخفضت العقود إلى دون مستوى 83 دولارا، وذلك للمرة الأولى منذ 27 سبتمبر/أيلول الماضي، فيما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 4.71% إلى 76.36 دولار للبرميل، وفقا لبيانات التداولات.

ويأتي التراجع في ظل مخاوف اقتصادية من تراجع الطلب على الخام بسبب تزايد الإصابات بكورونا في الصين.

وفي وقت سابق، الإثنين، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مندوبين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+)، إن السعودية ومنتجي النفط الآخرين يدرسون زيادة الإنتاج.

وأوضحت الصحيفة، أن المجموعة تدرس زيادة قدرها 500 ألف برميل يوميا لعرضها على اجتماع "أوبك+" في الرابع من الشهر المقبل.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سلمان"، في وقت سابق، إن منظمة "أوبك+" ستظل حذرة بشأن إنتاج النفط، مشيراً إلى أن الأعضاء يرون "عوامل عدم يقين" في الاقتصاد العالمي قبيل اجتماع المنظمة التالي في ديسمبر/كانون الأول.

وقررت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك+" وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، تقليل الإنتاج المستهدف بواقع مليوني برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول، وذلك على الرغم من معارضة الولايات المتحدة وآخرين لذلك.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط خام برنت أوبك+

و.س.جورنال: السعودية تدرس زيادة إنتاج أوبك+ والمملكة تنفي.. ماذا يجري؟

بعد الهبوط الكبير.. استقرار أسعار النفط مع مخاوف ضعف الطلب

السعودية والإمارات: خفض أوبك+ الحالي للإنتاج سيستمر حتى نهاية 2023

توقعات بوصول أسعار خام برنت إلى 100 دولار للبرميل خلال الأشهر القادمة