فلسطين ترحب بإسقاط القضاء الألماني دعوى ضد عباس بسبب الهولوكوست

الاثنين 21 نوفمبر 2022 08:36 م

رحب وزير الخارجية الفلسطيني "رياض المالكي"، الإثنين، بإسقاط القضاء الألماني دعوى كانت مرفوعة ضد رئيس السلطة "محمود عباس" بسبب تصريحاته التي اعتبرتها دوائر إسرائيلية تأتي في إطار إنكار ما يعرف بمحرقة اليهود "الهولوكوست".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن الادعاء لولاية برلين رد شكوى كانت مرفوعة بحق "عباس"، من قبل ناشط مؤيد لإسرائيل بدعوى إنكار الهولوكوست (المحرقة) والتحريض، والتي يعتبرها القانون الألماني مخالفة.

وذكرت الوكالة أن الادعاء الألماني قرر في معرض شرح أسباب رد الشكوى، أن "الهدف الوحيد الذي أراد الرئيس عباس تحقيقه هو تسليط الضوء على الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي والظلم الذي يتعرض إليه شعبه".

وأضافت أن الادعاء قرر عدم وجود أساس قانوني للشكوى، ولا يوجد أي دليل على التحريض على الكراهية التي ادعتها الشكوى، وهو ما يعتبره القانون الألماني مخالفة جنائية.

وكان "عباس" قد قال، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني "أولاف شولتس"، منتصف أغسطس/آب الماضي، إن إسرائيل ارتكبت "50 هولوكوست" بحق الفلسطينيين.

واعتبرت تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية تقليلا من أهمية المحرقة النازية، واستدعت استنكارا من المستشار الألماني ومسؤولين إسرائيليين، قبل أن يتراجع عنها الرئيس الفلسطيني تحت الانتقادات قائلا، في بيان توضيحي، إن "المحرقة النازية بحق اليهود هي أبشع الجرائم التي حدثت في تاريخ البشرية الحديث".

ولاحقا، استدعت برلين رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في ألمانيا، للاحتجاج على تشبيه "عباس" الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بالمحرقة.

وبعد ذلك، أعلنت الشرطة الألمانية عن فتح تحقيق أولي ضد "عباس" بسبب هذا الموقف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس القضاء الألماني رياض المالكي الهولوكوست

انتقاد أوروبي وتضامن فلسطيني.. عباس يثير جدلا واسعا بسبب محرقة اليهود