المنتخب السعودي يخالف توقعات بن سلمان المتشائمة (فيديو)

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 03:55 م

كسر المنتخب السعودي لكرة القدم، التوقعات المتشائمة لولي عهد المملكة "محمد بن سلمان" بشأن حظوظهم في بطولة كأس العالم الجارية، والتي تستضيفها قطر حاليا، وحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

التوقعات المتشائمة لولي العهد جاءت قبل البطولة وتحديدا في أواخر شهر أكتوبر/تشرين، حيث لم يكن يتوقع ترقي الأخضر للدور الثاني ولا تحقيق فوز أو تعادل بالمجموعة الصعبة التي تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وقال "بن سلمان" في مكتبه بجده، للاعبي الأخضر وجهازهم الفني والإداري: "ما حد يتوقع مننا حتى نتعادل أو نفوز.. فاللي بقوله لكم فقط خليكم مرتاحين، العبوا لعبكم واستمتعوا في البطولة".

وطالب لاعبي الأخضر، بالاستمتاع بالمباريات الثلاث (في المجموعة الثالثة)، وأن يؤدوا المباريات من دون ضغوط نفسية يمكن أن تؤثر على أدائهم الطبيعي. 

وتابع: "إن شاء الله القادم أفضل.. أنا ما أبغى أن يكون أحد تحت ضغط نفسي".

ويوم الثلاثاء، فجر المنتخب السعودي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ نهائيات كأس العالم بتحقيقه فوز تاريخيا على الأرجنتين بحضور نجمها "ليونيل ميسي" على استاد "لوسيل".

وسجل "صالح الشهري" و"سالم الدوسري" هدفي السعودية في الدقيقتين 48 و53، بعد أن منح "ميسي" التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة أمام 88 ألف متفرج.

بهذا الفوز كسر الأخضر توقعات بن سلمان المتشائمة ونحسا لازم الفريق في مشاركاته الخمس السابقة في المباريات الافتتاحية، عندما فشل في الفوز في أي منها (4 هزائم وتعادل واحد)، قبل أن تحقق نصرا مدويا اليوم.

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل إلى نهائيات كأس العالم 5 مرات سابقة، كان أولها في بطولة 1994 في الولايات المتحدة، حيث حقق أيضا أفضل نتائجه بالتأهل الوحيد إلى دور الـ16 من مجموعة كانت تضم منتخبات هولندا وبلجيكا والمغرب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الأخضر المنتخب السعودي كأس العالم قطر الأرجنتين