مقتل إسرائيلي وإصابة 15 في انفجارين بالقدس المحتلة

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 07:26 ص

لقي إسرائيلي مصرعه وأصيب 15 آخرون في انفجارين، أحدهما وقع قرب محطة حافلات عند مدخل القدس، الأربعاء، والآخر بمستوطنة بين القدس ورام الله.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن شرطة الاحتلال أفادت بأن "الانفجار الأول وقع نتيجة عبوة ناسفة موضوعة داخل حقيبة"، مشيرة إلى إغلاق مداخل القدس من الجهة الغربية.

وأضافت أن السلطات رفعت مستوى التأهب في مدينة القدس وسيتم رفعه لاحقا في جميع أنحاء إسرائيل.

وتجري الشرطة الإسرائيلية عملية بحث وتفتيش في المنطقة بحثا عن أي مشتبه به في هذا الحادث، فيما نقلت الجهات الطبية المصابين إلى المستشفيات، ,بينهم اثنان بحالة حرجة، حسبما أوردته قناة الجزيرة.

أما التفجير الثاني فجرى عبر دراجة نارية مفخخة في حي راموت الاستيطاني شمال القدس، وأسفر عن إصابة 3 مستوطنين بجروح طفيفة.

وأفادت المراسلة بأن أعمال تمشيط واسعة النطاق تقوم بها شرطة الاحتلال لمحطات الحافلات في القدس عامة خشية وجود عبوات أخرى قابلة للانفجار، مشيرة إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى 14 إصابة في الانفجارين.

وفي وقت مبكر اليوم، استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون بجروح وُصفت بعضها بالحرجة جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه عشرات الفلسطينيين في المنطقة الشرقية بمدينة نابلِس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب "أحمد شحادة"، البالغ 16 عاما، توفي إثر إصابته برصاصة اخترقت قلبه.

وكانت قوات الاحتلال قد دهمت المنطقة لتأمين اقتحام مستوطنين لمقام قبر يوسف وإقامة شعائر دينية، ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القدس إسرائيل وزارة الصحة الفلسطينية نابلس

إصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالضفة والقدس