مونديال قطر.. قيادات حوثية تتراجع عن تهنئة السعودية بالفوز على الأرجنتين

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 01:17 م

تراجعت حوثية عن تهنئة السعودية بفوز منتخبها على نظيره الأرجنتيني في مستهل مشوار مونديال كأس العالم 2022 في قطر، عبر حذف تغريداتهم على "تويتر".

 وبعد ساعات قليلة من نشر القيادي الحوثي البارز "حسين العزي"  تغريدة جاء فيها: "أنا وأخي على ابن عمي، وأنا وابن عمي على الغريب"، عاد ليحذفها، وهو ما كرره "عبدالقادر المرتضى"، القيادي في ميليشيا الحوثي المعني بشؤون الأسرى.

وكتب "المرتضى" في تغريدته المحذوفة: "ألف ألف مبروووك للمنتخب السعودي فوزه على نظيره الأرجنتيني.. نتمنى فوزا مماثلا لبقية المنتخبات العربية".

كما حذف وزير الإعلام بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا "ضيف الله الشامي" تغريدته المهنئة للسعودية، كآخر القيادات الحوثية، التي بدت كأنها اضطرت إلى التراجع عن موقفها بشكل جماعي.

وفي السياق، انتقد الصحفي الحوثي "مجدي عقبة" تراجع قيادات جماعته عن مواقفها، مغردا: "إذا لم تكن مقتنعا بما تقول فالأفضل ألا تكتب من الأساس".

وأشار "عقبة" إلى أن ضغوطا دفعت القيادات إلى التراجع، مغردا: "ضغوط وإحراجات وتوجيهات تقف خلف الحذف".

ومنذ مارس/آذار 2015 يتقاتل الحوثيون المدعومون من إيران، وقوات الحكومة المعترف بها دوليا، والمدعومة من السعودية، التي تدخلت بشكل مباشر في الحرب عبر قيادة تحالف عسكري عربي، شن أكثر من 24600 غارة جوية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكان المنتخب السعودي قد حقق مفاجأة مدوية، الثلاثاء، بهزيمة نظيره الأرجنتيني، الذي سجل 36 مباراة بدون هزيمة، وذلك في أولى مباريات المنتخبين بمونديال قطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الأرجنتين كأس العالم الحوثيين

الحوثي يوقع على قائمة أسماء نهائية بصفقة تبادل الأسرى مع السعودية