انتقاد فرنسي للهجمة الشرسة ضد قطر بسبب المونديال

الخميس 24 نوفمبر 2022 10:08 ص

انتقد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم "نويل لو جريت"، الهجمة "الشرسة" ضد قطر؛ بسبب استضافتها مونديال كرة القدم، مبدياً إعجابه بما حققته الدوحة من إنجازات في البنى التحتية لإنجاح استضافتها المونديال.

ونقل موقع "جيت فرانس فوتبول نيوز" مساء الأربعاء، استغراب واستهجان "لو جريت" من الهجوم الذي تتعرض له قطر، وقال: "لم أشاهد هذا النقد لدولة قطر قبل 11 سنة مثلما يحدث الآن".

وأضاف: "أستغرب هذه الهجمة على بلد أبدى جاهزيته لتنظيم المونديال قبل 5 أشهر من انطلاق البطولة، ورغم ذلك ما يزال هناك من يشكك في قدرة قطر على تنظيم كأس العالم"، مؤكداً: "أنا أرى العكس تماماً".

وتواجه قطر حملة غربية شرسة زادت حدتها خلال الأيام القليلة التي سبقت موعد المونديال الذي انطلق الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، والذي يقام لأول مرة في بلد عربي مسلم وشرق أوسطي.

وأواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، إن بلاده تواجه حملة ممنهجة لم يسبق أن تعرض لها بلد مضيف في تاريخ المونديال.

وأبرز ما واجهته قطر من انتقادات، يتعلق بقوانين العمل، ورفضها السماح للترويج للشذوذ الجنسي، وحظر بيع المشروبات الكحولية وتناولها في أماكن محددة.

في المقابل، أشاد "فيفا" ومنظمات دولية أخرى بالإصلاحات العمالية التي أجرتها قطر والتي شملت إصلاح قوانين العمل والممارسات المتعلقة به، وإلغاء تأشيرات الخروج للمقيمين في البلاد.

وسمحت قطر أيضاً للموظفين بتغيير جهة عملهم بحرية دون طلب شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل، إلى جانب رفع الحد الأدنى للأجور، وأنشأت صندوقاً لدعم العمال وتأمينهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا عنصرية قطر هجوم عنصري حقوق الإنسان مونديال قطر