هجوم دولي على مندوبة قطر بالأمم المتحدة بسبب آرائها ضد المثلين واليهود

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 06:34 م

شن ناشطون وحقوقيون حملة على المندوبة الدائمة لدى قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف "هند المفتاح"، بسبب تغريدات قديمة لها تنتقد فيها اليهود والمثليين (الشواذ جنسيا)، وقالت تقارير إن تلك الانتقادات دفعت المسؤولة القطرية لإغلاق حسابها على "تويتر".

المرشحة السابقة لمنصب رئيس منتدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، كتبت في إحدى تلك التغريدات وفق صور نشرها ناشطون، أن "اليهود ركزوا استثماراتهم في الصناعة والإعلام ولهذا تسيّدوا واستبدّوا وحكموا العالم".

وفي تغريدة أخرى نشرها الناشطون كتبت "هند المفتاح" ضد المثليين جنسيا: "لعنة الله على قوم لوط.. ومن تشبه بهم.. ومن أتى بفعلهم.. ومن مهد لهم وشجعهم".

واعتبرت منظمة "يو إن ووتش" غير الحكومية أن المندوبة القطرية "لها سجل طويل في نشر التغريدات العنصرية والمعادية للسامية عن اليهود، والاعتداءات المتعصبة على المثليين، ونشر معلومات كاذبة ونظريات المؤامرة حول المجتمعات الغربية والليبرالية".

وبحسب الناشط الكندي في مجال حقوق الإنسان، "هيليل نوير"، فإن المفتاح نشرت تلك التغريدات منذ 2011 وحتى 2022.

ويبدو أن الحساب قد تم إغلاقه على "تويتر"، حيث تظهر رسالة بأن "الحساب غير موجود" عند محاولة الدخول إلى [email protected] وهو الحساب السابق للمندوبة القطرية.

وكان مغردون قطريون وعرب قد بدأوا حملة على "تويتر"، قيل أيام قليلة، للتضامن مع "هند المفتاح".

وانتشر وسم سجل تفاعلاً واسعاً، باسم "كفو هند المفتاح" حظي بتفاعل واسع في قطر والخليج والمنطقة العربية.

((2))

وأكد البعض أن "هند المفتاح" قدوة في زمن انهيار المبادئ، بينما اعتبرها آخرون "نموذجاً للمرأة العربية في قول الحق"، مشيرين إلى أن خسارتها رئاسة منتدى حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة جاء بسبب تلك الهجمات من الصهاينة والمثليين

وحصلت "المفتاح" على درجة الدكتوراه من جامعة إكستر في بريطانيا عام 2004، ولها عدد من الأبحاث والدراسات المنشورة في المجلات العلمية المتخصصة، وشغلت عدة مناصب إدارية على مدى السنوات الماضية، من بينها مديرة للموارد البشرية في جامعة قطر (2004-2008)

والعام الجاري، أصدر أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" قرارا أميريا بتعيين "المفتاح" مندوبًا دائمًا لدى المقر الأوروبي للأمم المُتحدة بجنيف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر المثليين اليهود الشواذ هند المفتاح الأمم المتحدة حقوق الانسان

قطر تترأس جلسة اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة