قطر تترأس جلسة اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة

الأحد 9 أكتوبر 2022 06:32 ص

ترأست قطر، السبت، جلسة أعمال اللجنة الثانية المعنية بالشؤون الاقتصادية والمالية، التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مثّل الدوحة الشيخ "عبدالرحمن بن عبد العزيز آل ثاني" سكرتير ثالث في الوفد الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة.

وتعنى اللجنة بالنظر بالقضايا المتصلة بالنمو الاقتصادي وتمويل التنمية والتنمية المستدامة والمستوطنات البشرية والعولمة والاعتماد المتبادل والقضاء على الفقر، والتنمية الزراعية والأمن الغذائي وتسخير تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية بما يؤدي إلى إقامة شراكات عالمية.

وحسب الوكالة، "نظرت اللجنة في التقارير المقدمة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش".

ومن هذه التقارير "التقدم المحرز في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومتابعتها على الصعيدين الإقليمي والدولي"، و"نحو إقامة نظام اقتصادي دولي جديد"، و"الوفاء بوعد العولمة: النهوض بالتنمية المستدامة في عالم مترابط"، وأخيرا تقريره عن "الهجرة الدولية والتنمية".

وتتطلع الدوحة إلى "استضافة أعمال الجزء الثاني لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، بين 5 و9 مارس/ آذار 2023، لدعم مسيرة هذه البلدان نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة للسنوات العشر المقبلة، وفق ما كشفت الوكالة الرسمية للأنباء.

وأوضحت الوكالة، أن قطر "كانت قد انتخبت نائبا لرئاسة اللجنة الثانية عن مجموعة الدول الآسيوية والمحيط الهادي".

وجاء انتخاب قطر بسبب دورها في تعزيز الشراكة العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وجهودها في مجال التنمية والعمل مع الشركاء والمنظمات المتعددة الأطراف، وتوفير الموارد والتمويل اللازم، وفق الوكالة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر الأمم المتحدة شؤون اقتصادية

هجوم دولي على مندوبة قطر بالأمم المتحدة بسبب آرائها ضد المثلين واليهود