"كفو هند المفتاح".. مغردون ينتصرون لدبلوماسية قطرية ضد المثليين والصهاينة

الاثنين 26 سبتمبر 2022 03:27 م

عبّر مغردون على "تويتر" عن دعمهم "هند المفتاح"، مندوبة قطر الدائمة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف، بعد تعرضها لهجوم واسع من لوبيات مختلفة في الخارج بسبب موقفها المناهض للمثلية وإسرائيل ودعمها للقضية الفلسطينية.

وانتشر وسم سجل تفاعلاً واسعاً، باسم "كفو هند المفتاح" حظي بتفاعل واسع في قطر والخليج والمنطقة العربية المنطقة.  

وزعم مهاجمو الدبلوماسية القطرية أنها خسرت رئاسة منتدى حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ بسبب مواقفها المناهضة للمثلية والصهيونية ودعمها للقضية الفلسطينية.

واستند المهاجمون إلى سلسلة تغريدات نشرتها "المفتاح" قبل التحاقها بالسلك الدبلوماسي، عبرت فيها عن مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة للمثليين.

وكانت الصحافة الإسرائيلية في صدارة الحملة المهاجمة للدبلوماسية القطرية، حيث نشر موقع "تايمز أوف إسرائيل" تقريراً، ادعى فيه أن "المفتاح" وصفت اليهود "بالأعداء، والمثليين بأنهم مثيرون للاشمئزاز في تغريدات على حسابها في تويتر بين عامي 2011 و2021".

واعتبر مغردون، لا سيما القطريون، في تفاعلهم مع الموضوع ضمن وسم "كفو هند المفتاح" أن خسارة الدبلوماسية القطرية لرئاسة المنتدى بمثابة "انتصار للقيم العربية والقطرية".

 وأكد البعض "المفتاح" قدوة في زمن انهيار المبادئ، بينما اعتبرها آخرون "نموذجاً للمرأة العربية في قول الحق".

وفي العام الجاري، أصدر أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" قرارا أميريا بتعيين "المفتاح" مندوبًا دائمًا لدى المقر الأوروبي للأمم المُتحدة بجنيف  

وحصلت "المفتاح" على درجة الدكتوراه من جامعة إكستر في بريطانيا عام 2004، ولها عدد من الأبحاث والدراسات المنشورة في المجلات العلمية المتخصصة، وشغلت عدة مناصب إدارية على مدى السنوات الماضية، من بينها مديرة للموارد البشرية في جامعة قطر (2004-2008)

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر دبلوماسية قطري منصب أممي

السعودية وقطر والكويت تمنع عرض فيلم أمريكي احتوى على مشاهد مثلية

هجوم دولي على مندوبة قطر بالأمم المتحدة بسبب آرائها ضد المثلين واليهود