دول الخليج تبحث التعايش الإعلامي العسكري في الكويت

الجمعة 25 نوفمبر 2022 08:17 ص

عقدت مديريات التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعا في إطار التعاون الإعلامي العسكري الخليجي المشترك.

وجاء الاجتماع الذي استضافته القوات المسلحة بدولة الكويت، بمشاركة قسم الإعلام العسكري بالأمانة العامة لمجلس التعاون، وقسم التوجيه المعنوي بالقيادة العسكرية الموحدة، وذلك خلال الفترة 20 - 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، تأتي هذه الزيارة ضمن أسبوع التعايش الإعلامي الخليجي العسكري المشترك، والذي يهدف إلى التنسيق وتبادل الخبرات في المجال الإعلامي العسكري بين القوات المسلحة بدول المجلس.

ويهدف ذلك إلى الإسهام في تطوير القدرات الإعلامية العسكرية ضمن منظومة دول مجلس التعاون، وفق الوكالة.

وكان مجلس التعاون الخليجي، أعلن في يونيو/حزيران الماضي، أن مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول المجلس أعدوا خطة خمسية مستقبلية للتعاون في مجال الإعلام الإلكتروني.

وفي وقت سابق الخميس، جددت دول مجلس التعاون الخليجي استنكارها ورفضها جميع الحملات الإعلامية الممنهجة والمغرِضة الموجّهة ضدها، ومحاولات النيل من نجاحاتها ومساهماتها في المحافل والفعاليات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الـ25 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، عبر الاتصال المرئي، مشددين على ضرورة التصدي الجماعي لمثل هذه الحملات، وإبراز مساهمات بلدانهم المشرفة في المجالات كافة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القوات المسلحة الخليجية القوات الكويتية مجلس التعاون الخليجي