صفقات الجمعة السوداء لا تجد مشترين

السبت 26 نوفمبر 2022 05:25 ص

 بعد تناول الديك الرومي في عيد الشكر يوم الخميس كان من المنتظر أن يتدفق المشترون على المتاجر في الولايات المتحدة بأعداد قياسية لاقتناص صفقات الجمعة السوداء، لكن اليوم الذي يعد أكثر أيام التسوق ازدحاما في العام لم يشهد سوى أعداد قليلة على أبواب المتاجر مع برودة الجو.

وقالت "جيمينا سيلفا" الموظفة بمتجر تارجت في مدينة رالي بولاية نورث كارولاينا، التي شهدت هطول أمطار غزيرة بين السادسة والثامنة صباحا يوم الجمعة، "لم يأت عبر ماكينات الدفع الذاتي سوى 20 شخصا تقريبا حتى الآن".

وأضافت "سيلفا" (23 عاما) أن عدد الزبائن بالمتجر كان أكبر في المواسم السابقة لكنها تتوقع قدوم المزيد من مرتادي المتجر في وقت لاحق من يوم الجمعة.

ووفقا للاتحاد الوطني لشركات التجزئة فإن ما يقدر بنحو 166.3 مليون شخص يعتزمون التسوق بدءا من يوم عيد الشكر وحتى يوم الاثنين التالي له، وهو ما يزيد حوالي ثمانية ملايين متسوق عن العام الماضي.

لكن في ظل أمطار متقطعة في بعض أنحاء البلاد كانت المتاجر أقل ازدحاما من المتوقع صبيحة الجمعة السوداء.

وأظهر تقرير من "أدوبي أناليتكس" أن إنفاق المتسوقين الأمريكيين على الشراء عبر الإنترنت زاد 3% في يوم عيد الشكر هذا العام، وقادت المشتريات عبر الهواتف المحمولة الزيادة. ومن المتوقع أن يبلغ حجم مبيعات الجمعة السوداء عبر الإنترنت تسعة مليارات دولار بزيادة متواضعة تبلغ 1% عن العام الماضي.

وتقدم شركات التجزئة خصومات كبيرة سواء عبر الإنترنت أو في متاجرها وهو ما قد ينال من هوامش الأرباح في الربع الأخير من العام.


 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الجمعة السوداء عيد الشكر

مبيعات الجمعة السوداء في الولايات المتحدة تتجاوز 9 مليارات دولار