تأثرا بهبوط الأسوق الأمريكية.. بورصة الكويت تغلق على انخفاض

الاثنين 28 نوفمبر 2022 01:14 م

أغلقت مؤشرات بورصة الكويت منخفضة الإثنين، حيث هبط مؤشر السوق الأول 0.74%، والمؤشر العام 0.77%، والسوق الرئيسي 0.86%، والسوق الرئيسي 50 بنسبة 1.1%.

وقال المحلل المالي "عبدالله الزامل"، إن هبوط السوق جاء لأسباب نفسية تأثرا بهبوط الأسواق الأمريكية، وانخفاض أسعار النفط التي تعاني من "عدم الاستقرار" في الفترة الأخيرة.

كما هبطت الأسهم الآسيوية بعد احتجاجات نادرة في الصين على قيود مكافحة (كوفيد-19) الصارمة مما أثر على معنويات المستثمرين.

وقال "الزامل" إن بورصة الكويت تترقب الصفقة التي قد تنجم عن اجتماع مجلس إدارة شركة "ألافكو" لتمويل شراء وتأجير الطائرات لمناقشة بيع أصولها.

وأضاف أن تلك الصفقة قد تغير مسار السوق إذا جاءت أفضل من المتوقع، موضحا أن السوق تترقب أيضا توجهات السوق الأمريكية بشكل خاص.

وأعلنت "ألافكو" الأحد، أن مجلس إدارتها سيجتمع يوم الثلاثاء لمناقشة "بيع مجموعة من أصول الشركة بما فيها أسهم شركات تابعة خارج دولة الكويت".

وارتفع سهم "ألافكو" الإثنين 2.2%.

ومن ناحية أخرى هبطت الأسهم القيادية ومنها سهم بنك الكويت الوطني 0.8%، وبيت التمويل الكويتي (بيتك) 0.9%، بينما خسر سهما زين للاتصالات المتنقلة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة 1.2% لكل منهما.

وهبطت أسهم مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) 1.6%، وعلي الغانم للسيارات 2.15% وعقارات الكويت 3.5%، ومجموعة الامتياز الاستثمارية 1.5%.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

بورصة الكويت النفط أسواق أمريكية